Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر October 26, 2023
A A A
«أبل» تعترف بوجود مشكلة في شحن «أيفون 15» في سيارات BMW

أقرت شركة «أبل» بوجود مشكلة في الشحن اللاسلكي لهواتف «أيفون 15» في سيارات بي إم دبليو BMW، وفقًا لما جاء في مذكرة داخلية أرسلتها الشركة إلى مراكز الصيانة المعتمدة لأجهزتها.

وبحسب ما جاء في المذكرة، فإن هواتف «أيفون 15» و«أيفون 15 بلس» بالإضافة إلى إصداري «برو» و«برو ماكس» تتأثر جميعها سلبًا عند شحنها لاسلكيًا باستخدام الشواحن المدمجة في بعض الإصدارات الحديثة من سيارات «بي إم دبليو» و«تويوتا سوبرا».

وتسبب المشكلة عطلًا في خاصية الاتصال القريب المدى NFC في هواتف «أيفون 15»، دون إشارة واضحة من «أبل» إلى آلية حدوث المشكلة.

ونصحت «أبل» الفنيين المتخصصين في عمليات الإصلاح بمحاولة إعادة تشغيل شريحة NFC باستخدام إحدى الأدوات البرمجية التي توفرها لهم، وفي حال فشلِ المحاولة سيتعين عليهم البدء بإجراء عملية إصلاح للعتاد في هواتف “أيفون” المتضررة، علمًا بأن هناك تقارير تفيد بأن الشركة استبدلت تلك الهواتف بالكامل.

ورُصدت تلك المشكلة عقب إطلاق هواتف «أيفون 15»، حيث أفاد العملاء المتأثرون بالمشكلة بأن هواتفهم، عند شحنها لاسلكيًا في سياراتهم، تدخل في وضع استعادة البيانات مع ظهور شاشة بيضاء. وبعد إعادة التشغيل، تتوقف شريحة الاتصال القريب المدى NFC عن العمل دون سبب واضح.