Beirut weather 29.41 ° C
تاريخ النشر August 11, 2024
A A A
آبل تعدّل أصغر حواسيبها

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن آبل ستدخل تعديلات كبيرة على حواسيب Mac mini، لتحسين قدرات هذه الأجهزة وجعلها أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

وتبعا لتوقعات المحلل الشهير في مجال الإلكترونيات مارك غورمان فإن حواسب Mac mini الجديدة ستأتي بتصميم يميزها عن جميع الحواسيب الصغيرة التي أطلقتها آبل سابقا، وأبعادها ستكون شبيهة بأبعاد أجهزة Apple TV.

وسيحصل حاسوب Mac mini على ثلاثة منافذ USB-C على الأقل، ومنفذ HDMI، كما سيجهّز بمعالج Apple M4 الجديد الذي ظهر لأول مرة في أجهزة iPad Pro، ويتوقع أن يتم استخدامه في الحواسب المحمولة والحواسيب المكتبية الجديدة، مثل MacBook Pro وMacBook Air وiMac وMac Studio.

قامت Apple بتحديث جهاز Mac mini آخر مرة في عام 2023، حيث قدمت نسختين من هذا الكمبيوتر، نسخة حصلت على معالجات M2، ونسخة زودت بمعالجات M2 Pro الأكثر تطورا، ومن المفترض أن تطلق الإصدارت الجديدة من هذه الحواسيب أيضا بنسختين، إحداهما ستزود بمعالج M4، وأخرى بمعالج M4 Pro، وقد تظهر هذه الأجهزة في الأسواق العالمية في أكتوبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن آبل لم تدخل أية تعديلات خارجية على تصميم أجهزة Mac mini خلال السنوات العشر الماضية، بل عدّلت خصائصها التقنية فقط، وطرح هذه الحواسيب بتصميم جديد قد يجذب عددا أكبر من المستخدمين.