Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر December 25, 2023
A A A
هكذا احتفل قطاع الصيادلة في المرده بعيد الميلاد.. مركز مجاني لعلاج داء الكلب وداء التيتانوس
الكاتب: موقع المرده

احتفل قطاع الصيادلة في المرده بعيد الميلاد على طريقته الخاصة، فاختار العطاء والانسانية شعاره مزوداً مستشفى اهدن الحكومي ببروتوكول علاجي تفتقده المنطقة في حال تعرض اي مواطن للسعة افعى او اذى من اي حيوان بري او اليف بالاضافة الى الخدوش على انواعها.
مجاناً اخذتم مجاناً اعطوا عملاً بهذا القول للسيد المسيح فان البروتوكول العلاجي سيكون متوافراً ومجاناً لكل من يحتاجه وذلك في مستشفى اهدن الذي تم تجهيز غرفة فيه من اجل اعطاء اللقاح لكل من تعرض لعضة كلب او اي حيوان بري او لسعته افعى او عقرب ولكل من تعرض لخدوش على انواعها وتم الاتفاق مع ادارة المستشفى على بروتوكول العلاج الذي وضعه قطاع الصيادلة في المرده حسب المواصفات المعترف بها عالمياً.
ويؤكد مسؤول قطاع الصيادلة في المرده الدكتور حليم طيون في حديث لموقع المرده ان الفكرة انطلقت من كون المنطقة تحتاج لهكذا مركز مجهز بحقن الكزاز والعقارات اللازمة والعتاد الكامل في هذا الاطار، لافتاً الى انه الاول من نوعه في الشمال الذي بات يفتقر لهذه المراكز بعد ان فرغ مركز طرابلس من المستلزمات الضرورية لمعالجة هكذا حالات.
ولفت الدكتور طيون الى ان التجهيزات تم استقدامها من خارج لبنان على نفقة قطاع الصيادلة في المرده الذي يهمه ان تكون له بصمة انسانية في حياة اي مواطن يتعرض لهكذا حوادث وبدل من ان يتنقل من مستشفى لاخر في هذه الظروف الصعبة لتلقي العلاج ما عليه الا ان يقصد مستشفى اهدن الحكومي ويتناول بروتوكول العلاج بشكل مجاني.
واوضح ان رئيس مجلس ادارة مستشفى اهدن الحكومي رحب جداً بالمبادرة شاكراً المرده على كل يفعلونه من اجل المستشفى ومن اجل الاهالي مؤكداً ان المنطقة كانت بأمس حالة لمركز من هذا النوع.
واشار الدكتور طيون الى ان بروتوكول العلاج تم وضعه حسب توصيات منظمة الصحة العالمية ومن اعداد قطاع الصيدلة في تيار المرده الذي هو بصدد استحداث مراكز اخرى من اجل مساعدة اكبر عدد من الاهالي الذين يتعرضون لهذه الانواع من الخدوش.
واشار الى انه في مركز اهدن تتواجد اليوم ابر الكلب ولقاح الكزاز مقدمة مجانا مع عدد من الامصال والتجهيزات
على ان يكون المركز في مستشفى اهدن الحكومي وتكون الخدمة مجاناً للعموم تقدمة من قطاع الصيادلة في المرده.