Beirut weather 32.43 ° C
تاريخ النشر July 8, 2024
A A A
منسقة قطاع الهندسة في المرده ممثلة فرنجيه في معرض “ذاكرة وطن”
1035957 1035957 1035957 1035957 1035957 1035957 1035957 1035957 1035957
<
>

شاركت منسقة قطاع الهندسة في المرده المهندسة ماريان بوهارون، ممثلة رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه والنائب طوني فرنجيه في معرض “ذاكرة وطن” لمهندسين مبدعين، بدعوة من نقابة المهندسين في الشمال، في مقر النقابة، وذلك ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى وحضور فعاليات واعضاء مجلس النقابة.

وألقى الوزير المرتضى كلمة بالمناسبة، اشار فيها الى اهمية اعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024، لافتا الى انه، وبالمقابل، وكوزير للثقافة، اعلن “طرابلس عاصمة دائمة وأبدية للثقافة في لبنان “وهذه هي المرة الثالثة التي نعلن فيها هذا الموضوع، ورغم التفاعل الإيجابي من الجمهور، لا يزال البعض يغفل عن هذا الإنجاز، مما يعزز قناعتي بأهمية استمرارنا في طرابلس.”

ووجه المرتضى تحية الى الجنوب الصامد وابنائه “الذين يقاومون ويصدون بكل عنفوان وبسالة هذا الكيان الغاصب، الذي ليس سوى قاعدة لقوى تسعى لزرع الفساد، ورغم ادعائهم بالديمقراطية، فإن التقرير الذي وصلني يظهر عدم وجود حراك ثقافي في مناطقهم.”

ونوّه وزير الثقافة بدور نقابة المهندسين والنقيب فتفت في نشر الفن ودعمه، مجددا التأكيد على دعمه لأهل المدينة،” باعتبارها واحدة من أعمدة الهوية اللبنانية.”

من جهته، أشاد نقيب المهندسين شوقي فتفت بمعرض “ذاكرة وطن”، مؤكداً فخره بطرابلس كعاصمة للثقافة، ومعرباً عن إعجابه بالمهندسين الذين جمعوا بين مهاراتهم الهندسية والفنية لإنتاج أعمال تُجسّد جمال لبنان. كما شدد على أن الثقافة هي جسر للتواصل والإبداع، مؤكداً أن الظروف الصعبة التي يمرّ بها الجنوب العزيز وفلسطين المحتلة، لن تضعف عزيمة أبناء الوطن.

وأعلن فتفت أن هدايا التكريم ستكون لاحقاً من إبداعات المهندسين المشاركين لنقل ثقافة طرابلس والشمال لكامل الوطن والاقطار، مؤكداً سعيه ليكون هذا المعرض تقليداً سنوياً يحتفي بالإبداع الهندسي والفني لكافة المهندسين.

هذا، وشهد المعرض تكريماً للمهندسين المشاركين الذين أنجزوا أعمالاً فنية مميزة وتجاوزت مدة انتسابهم للنقابة أكثر من ٣٠ عاماً، وهم المعمار فوزي طرابلسي،المعمار نعيم خرياطي، المعمار انطوان اسكندر، المعمار سبيريدون روحانا، المعمار كامل هاجر. الذين عبروا عن إبداعهم ومهاراتهم الفنية في المعرض.

ويستمر المعرض من 6 إلى 9 تموز، من الساعة 10:30 صباحاً حتى 5:00 مساءً، لإتاحة الفرصة أمام الجمهور للزيارة والاطلاع على الأعمال الفنية التي تعكس صورة الوطن وذاكرته التاريخية.