Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر March 30, 2023
A A A
مبروك البطريرك العلّامة اسطفان الدويهي طوباويًا على مذبح الكنيسة
الكاتب: موقع المرده

ظهر اليوم قرعت اجراس زغرتا اهدن ابتهاجاً وعلى مدى ساعات بقرار لجنة الاطباء المكلفة من مجمع القديسين في حاضرة الفاتيكان الموافقة وبالاجماع على اعتبار ان ملف شفاء احدى المؤمنات بشفاعة البطريرك العلامة اسطفان الدويهي المقدم اليها هو اعجوبة.
قرار اعتبار الشفاء اعجوبة سيبلغ الى مجمع القديسين للبت به نهائيا ورفعه الى قداسة الحبر الاعظم ليصار الى موعد تحديد اعلان البطريرك اسطفان الدويهي طوباوبياً على مذابح الكنيسة المارونية في لبنان والعالم
وفي دردشة هاتفية لموقع المرده مع طالب دعاوى القديسين الاب بولس قزي وجه خلاله التهنئة للكنيسة المارونية والبطريركية المارونية ولرعية زغرتا اهدن وابرشيتها كل محبي البطريرك الدويهي.

واوضح ان مسيرة التطويب باتت على قاب قوسين حيث سيصار الى طباعة قرار الاطباء لعرضه على الكرادلة في مجمع القديسين ومن ثم رفع التقرير النهائي الى قداسة الحبر الاعظم وتحديد مرعد اعلان الطوباوية.”
ولفت الى ان الاهم اليوم ان لجنة الاطباء أعلنت اقتناعها ان الشفاء تم بقدرة الهية وانه حصل بعدما تناولت المريضة التي عجز الطب عن شافئها تراباً من امام تمثال الدويهي في اهدن وشربته وبعدها حصلت الاعجوبة والشفاء.”

وقد صدر عن الأبرشية البطريركية المارونية نيابة إهدن – زغرتا ومؤسسة البطريرك إسطفان الدويهي البيان التالي:

“بعواطف الشكر لله نزّف إلى أبناء رعيتنا إهدن- زغرتا، المُقيمين والمغتربين، وإلى جميع أبناء وبنات كنيستنا المارونية في لبنان والعالم، وإلى كل اللبنانيين خبر قبول مُعجزة الشفاء من قِبَل لجنة الأطباء في مجمع القديسين في الفاتيكان. وهذا يعني أنّ المكرّم البطريرك اسطفان الدويهي أصبح على مسافة قريبة من إعلانه طوباويًا”.
على قاب قوسين او حتى اقل سيكون لاهدن طوباويها ثم قديسها على مذبح الكنيسة المارونية وهذا ليس بغريب عن عرين الموارنة التي اعطت بطاركة ومطارنة ورجال دين ودنيا ومنها انطلقت معظم الرهبانيات.
مبروك لنا ولزغرتا اهدن وللكنيسة المارونية قبول الاعجوبة وصلواتنا دائماً وابداً ترفع من اجل وصول الملف الى خواتيمه السعيدة.