Beirut weather 27.99 ° C
تاريخ النشر October 2, 2023
A A A
ليلي اسكندر لموقع المرده: بدأنا كتابة التاريخ الرياضي للسيدات
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده

شابة زغرتاوية طموحة ومتألقة انها النجمة التي سطعت في سماء الرياضة اللبنانية لكرة القدم اللاعبة ليلي اسكندر التي مكنت فريق منتخب لبنان للسيدات من الفوز في البطولة الدولية الودية للسيدات، التي استضافتها مدينة الطائف في السعودية، اذ سجّلت اسكندر الهدف “الثمين” في مرمى منتخب بوتان في الدقيقة 102 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

“الشعور بالفوز لا يوصف”، هكذا بدأت حديثها ليلي اسكندر لموقع “المرده” الإلكتروني وقالت: كنا بحاجة لهذا الهدف خصوصا في هذه المباراة المهمة وذلك للابتعاد عن ضربات الترجيح وطبعاً هذا يعود لتعب الفريق كله و”إيد واحدة ما بتزقف” وهذا الانتصار هو بسبب جهود الفريق بكامله، وطبعا أهدي هذا الفوز للبنان، وهذا أول انتصار لمنتخب لبنان للسيدات ولو انها بطولة ودية ولكنها تعني لنا الكثير لأنها تمكننا من الإنطلاق والمضي قدمًا.

وتابعت حديثها: حلم كل شابة لديها هذه الموهبة ان تنضم الى فريق السيدات لكرة القدم في لبنان، وكم هو جميل ان يتطور هذا الحلم الى طموحات فعلى سبيل المثال انا حققت لقب الهدافة التاريخية لمنتخب لبنان للسيدات وهي مجرّد البداية و”الآتي أعظم” بإذن الله.

ورداً على سؤال حول طموح كل شابة أجابت ليلي اسكندر: “ستواجه كل لاعبة شابة العديد من الصعوبات، والأمور تغيرت وهذا شيء إيجابي للجيل الصاعد، ونحن فتحنا الطريق أمامهن وبدأنا كتابة التاريخ الرياضي للشابات في لبنان وهذا دافع ليكمل الطريق من سيأتي بعدنا وتحقيق المزيد من الإنجازات”.

وعن حيازتها لقب هدافة دوري المحترفات للعام ٢٠٢٣ الشهر الماضي، قالت ليلي اسكندر: “هناك دائما تحد جديد لمواجهته وطبعا انا أفتش عن تحد جديد للتقدم وتحقيق المزيد من الانجازات ورفع اسم لبنان”.
ليست المرة الاولى التي تحقق فيها ليلي اسكندر الانجازات الرياضية وبالطبع لن تكون الاخيرة.