Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر November 13, 2023
A A A
ليفاندوفسكي ينهي صيامه عن التهديف ويقود برشلونه لإسقاط ألافيس
الكاتب: الشرق الأوسط

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليتعافى برشلونة من تأخره بعد 15 ثانية فقط ويفوز 2-1 على ضيفه ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد.

ومن في نفس الجولة سجل أتليتيكو مدريد هدفين قرب النهاية ليكمل عودته من هدف مبكر إلى فوز 3-1 على ضيفه فياريال.

ويحتل برشلونة حامل اللقب المركز الثالث برصيد 30 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن جيرونا المتصدر ونقطتين عن غريمه ريال مدريد. ويأتي أتليتيكو رابعا وله 28 نقطة لكنه خاض 12 مباراة مقابل 13 مباراة لأصحاب أول ثلاثة مراكز. وبقي ألافيس في المركز 14 برصيد 12 نقطة.

وحصل برشلونة على لمسة بداية المباراة لكن ألافيس خطف الكرة وانطلق في هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من خابي لوبيز إلى سامو أوموروديون الذي حولها داخل مرمى مارك أندريه تير شتيغن بعد 15 ثانية.

وانتظر صاحب الأرض حتى ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني ليدرك ليفاندوفسكي التعادل بضربة رأس بعد تمريرة من جول كوندي.

ووضع المهاجم البولندي حدا لصيامه عن الأهداف منذ تسجيله هدفين في الفوز على سيلتا فيغو في سبتمبر أيلول الماضي. وسقط فيران توريس بعد تدخل من المغربي عبد الكبير عبقار، ونفذ ليفاندوفسكي ركلة الجزاء بنجاح قبل 12 دقيقة من النهاية.

وفي المباراة الأخرى، منح جيرار مورينو التقدم لفياريال بعد ثلث ساعة من البداية، لكن البلجيكي أكسل فيتسل أدرك التعادل لأتليتيكو قبل الاستراحة مباشرة.

وهز أنطوان غريزمان الشباك قبل عشر دقائق من النهاية لينتزع أتليتيكو التقدم ثم حسم البديل صمويل لينو الفوز. وتوقف رصيد فياريال عند 12 نقطة في المركز 14.

وتعادل إشبيلية مع ريال بيتيس 1/1. وتقدم أيوزي بيريز لبيتيس في الدقيقة 72، قبل أن يدرك إيفان راكيتيتش التعادل لإشبيلية في الدقيقة 78.ورفع بيتيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، بفارق أربع نقاط فقط خلف المراكز الأربع الأولى في الترتيب.على الجانب الأخر، يحتل إشبيلية المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.