Beirut weather 30.41 ° C
تاريخ النشر May 15, 2024
A A A
كركي تابع مع خوري وجبور أوضاع المؤسسات الخيرية

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه صباح اليوم رئيس الجمعية اللبنانية للصحة والبيئة الدكتور فؤاد خوري ومدير دار الصداقة – المؤسسة المخلصية الإجتماعية الأب جوزف جبور، حيث تباحث المجتمعون في أبرز الإصلاحات والترتيبات الأخيرة التي تقوم بها إدارة الصندوق من أجل إعادة عمله بالقدرة والكفاءة اللتين لطالما تميز بهما، وتم التداول بالأوضاع الصحية والإجتماعية العامة في البلاد وبخاصة بالنسبة للمؤسسات الخيرية.

وفي هذا السياق، تقدم الاب جبور بكتاب إلى المدير العام من أجل إعفاء المؤسسات الخيرية من غرامات التأخير كون هذه الأخيرة فقدت دعم وزارة الشؤون الإجتماعية لاسيما في ظل الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقد أثنى خوري وجبور على الدور الذي يلعبه الدكتور كركي في حماية حقوق المضمونين والتصدي للمحاولات المستمرة من أجل إلغاء دوره لصالح شركات التأمين الخاصة وأكدا المضي في حث المراجع المختصة من أجل إصدار القوانين والمراسيم اللازمة لتسوية أوضاع المؤسسات الخيرية.

ومن جهته، أكد الدكتور كركي “حرصه الشديد على استمرارية عمل هذه المؤسسات التي تؤدي دورا نبيلا في مساعدة الأيتام والفقراء والفئات المحتاجة في المجتمع اللبناني”.