Beirut weather 20.77 ° C
تاريخ النشر March 28, 2024
A A A
«فيروس الفيفا» يُقلق غوارديولا قبيل مواجهة الريال

يعاني مانشستر سيتي من إصابات للاعبين مؤثرين خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، مما قد يربك حسابات المدرب بيب غوارديولا قبل القمة أمام آرسنال بالدوري الإنكليزي الممتاز الأحد، وقبل 12 يوماً من الصدام مع ريال مدريد في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وأصيب ثلاثي الدفاع كايل ووكر ومانويل أكانجي وجون ستونز، كما تحوم شكوك حول حالة المدافع روبن دياز ولاعب الوسط برناردو سيلفا بعد ارتباطات المنتخبات، ليلحق بهم «فيروس الفيفا».

وبات من المألوف إطلاق مصطلح «فيروس الفيفا» على الإصابات التي تحدث خلال التوقف الدولي، وهو ما يثير أحياناً غضب المدربين والمسؤولين في الأندية في ظل جدول مباريات مزدحم ولا يرحم اللاعبين، أو يمنحهم الفرصة لالتقاط الأنفاس.

وخرج قلب الدفاع ستونز بعد عشر دقائق من مباراة إنجلترا ضد بلجيكا الودية بسبب مشكلة عضلية يوم الثلاثاء الماضي، بينما تعرض أكانجي لكدمة في تدريبات منتخب سويسرا يوم الاثنين قبل مواجهة هولندا.

وأصيب الظهير الإنكليزي القوي ووكر السبت الماضي خلال لقاء البرازيل الودي في ويمبلي وغادر الملعب بعد 20 دقيقة.

وترك برناردو سيلفا وروبن دياز معسكر البرتغال للتعافي والراحة قبل الخسارة الودية أمام سلوفينيا، كما أثيرت شكوك حول حالة مهاجم النرويج إرلينغ هالاند البدنية، لكنه شارك أمام سلوفينيا وأهدر ركلة جزاء.

وقبل القمة الأوروبية أمام ريال مدريد سيلعب سيتي، بطل الثلاثية الكبرى في الموسم الماضي، ضد آرسنال وأستون فيلا وكريستال بالاس في الدوري الإنكليزي، ويأمل في اكتمال جاهزية كل اللاعبين لمواصلة الدفاع عن لقبه الأوروبي.

وعلى الأرجح سيغيب أيضاً ثلاثي الوسط كيفن دي بروين وجاك غريليش وماتيوس نونيز عن مواجهة آرسنال في استاد الاتحاد لمواصلة التعافي.

ويتصدر آرسنال جدول الدوري بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وسيتي في صراع ثلاثي شرس قبل آخر 10 مباريات بالمسابقة.