Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر June 8, 2023
A A A
فوائد بالجملة عند تناول البطيخ يوميا

بخلاف طعمه اللذيذ، يعتبر البطيخ من الأطعمة المحببة للكثيرين، يعتبر البطيخ كنزا غذائيا خاصة في فصل الصيف حيث يساعد على التقليل من شعور الجفاف وتقليل حدة الطقس السيء الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة

 

كما يمنح البطيخ الجسم حالة من الانتعاش الشديد، وتخلصه من بعض المشكلات، ويساهام في تحسين الصحة العامة خاصة للسيدات والأطفال، إذ يعد من الأنواع الغنية بالماء، ويساعد على ترطيب الجسم، ومهم للحوامل بشكل خاص.

 

وكشف موقع «هيلث لاين»، فوائد عديدة لتناول البطيخ في فصل الصيف، وما يعود بالنفع على الأشخاص خاصة السيدات الحوامل.

 

فوائد البطيخ للحوامل

 

– يؤدي تناول البطيخ في فصل الصيف، إلى تعزيز المناعة للمرأة الحامل، مع التخفيف من الغثيان المستمر وأعراض الحمل، كما يخفف من الشعور بالحموضة الدائمة.

 

– البطيخ من أكثر الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية المهمة والمعادن التي تفيد الجسم والآمنة على الصحة، بخلاف قدرته على التخلص من الجفاف الذي يصيب البعض، بسبب ارتفاع درجة الحرارة والطقس السيئ.

 

– البطيخ من الفواكه الملطفة للمعدة، خاصة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات والتهابات في جدارها، كما أنه من الأنواع التي تعالج مشكلات الجهاز الهضمي.

 

– يعمل البطيخ على التقليل من الآلام والالتهابات وتورم القدمين واليدين، بخلاف قدرته الفعالة على التقليل من المضاعفات التي تحدث خلال فترة الحمل، والذي ينصح به خبراء التغذية، لكن دون الإكثار في تناوله.

 

– البطيخ يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القولون، التي يعاني منها كثيرين، بسبب العصبية المفرطة أو تناول أطعمة تضر بالصحة.

 

فوائد البطيخ للأطفال

 

تقول الدكتورة مروة محمود، أخصائية التغذية، لـ«هُن»، إن فوائد تناول البطيخ خلال فصل الصيف عديدة، خاصة للأطفال، موضحة: «يمكن أن يساعد على الحماية من الجفاف، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه، بخلاف قدرته على الحفاظ على صحة القلب، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة».

 

وتابعت أخصائية الأغذية: «يساعد البطيخ على تقوية حاسة البصر عند الرضع، ويقوي الأسنان، فهو مهم جدا لنمو العظام أيضا، كما يساعد على بناء العضلات والأعصاب، ويحتوي على كثير من الفيتامينات المختلفة، من بينها فيتاميني أ وج، اللذان يساعدان على تقوية الجهاز المناعي، ويقي من مشكلات الإمساك عند الأطفال».