Beirut weather 24.1 ° C
تاريخ النشر May 24, 2024
A A A
طرابلس على موعد مع حفل ضخم…” بشمالك بحبك” ماذا في تفاصيله؟
الكاتب: دميا فنيانوس - موقع المرده

برغم الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان لا يزال هناك من يفكر في كيفية اظهار صورته الجميلة امام العالم.
للشمال حصة كبيرة هذا العام في ابراز معالمه الثقافية والسياحية، ومن خلال أغنية السيدة فيروز انطلق شعار “بشمالك بحبك” ضمن فعاليات إعلان مدينة طرابلس “عاصمة للثقافة العربية”.
وفي حديث خاص لموقع “المرده” قالت الاعلامية جويل بو يونس: الهدف من الاحتفال هو الاضاءة على اجمل صورة للبنان المتمثلة بالقطاع السياحي الذي هو ركيزة للدولة وادخلت السياحة الملايين الى لبنان في ظل الأزمات.
وعلى ابواب فصل الصيف قررنا جمع المعالم البيئية والثقافية والتراثية على أرض الشمال في طرابلس التي هي عاصمة لبنان الثانية وستعلن مدينة طرابلس “عاصمة للثقافة العربية” للعام ٢٠٢٤، واخذنا الشق السياحي لنبيّن طاقات لبنان وكل منطقة فيها ابداع والهدف هو جمع الشمال على ارض طرابلس بمشاركة من عدة مناطق من بشرّي والكورة وزغرتا واهدن والبترون والمنية والضنية والقبيات وعندقت.

وأضافت: لاحتفال سيكون على ارض معرض رشيد كرامي الدولي ط، لقد واجهنا صعوبات في بداية الامر في اقناع الناس للمشاركة بالاحتفال ولكننا لقينا تجاوبًا كبيرًا من كل المناطق وكل الاحزاب شاركت معنا وفي ٣١ أيار ستكون هناك صورة سياسية جامعة حول الانماء والسياحة.
وتابعت: الآمال مركزة على احتفال ٣١ أيار واعلان “بشمالك بحبك” سيراه الركاب الواصلون والمغادرون من لبنان على مطار بيروت الدولي وهذا الاعلان سيشكل لفتة جميلة في المطار الذي هو الواجهة لكل شخص قادم الى لبنان، ونشكر ادارة المطار ورئيسها فادي الحسن وكل شخص تعاون معنا وهم يعملون بظروف صعبة جدا.
وسيكون الحضور في هذا الحفل رفيع المستوى وزاريا ونيابيا وسيجمع الجميع وحتى اعلاميا ودبلوماسيا. ونتمنى ان نعطي “ليلة أمل” باستمرارية هذا البلد الذي تتواجد فيه ثقافة الحياة ولبنان لم يعرف الاستسلام.
وقالت: سيكون هذا الحفل برعاية وزير السياحة وليد نصار وتنظيم “créel” التي أسستها انا وزميلتي دنيا الحاج ونشكر كل فعاليات المناطق الذين تعاونوا معنا والشكر الكبير الى وزير الاعلام زياد المكاري الذي كان همه اظهار اجمل صورة عن اهدن وزغرتا، وتحية ايضا الى الفنان العالمي ميشال فاضل وايضا طوني البايع الذي سيشارك مع جوقة كبيرة بافتتاح الاحتفال.
وختمت قائلة: للاعلام دور كبير في اظهار هذه الصورة واشكر ايضا موقع “المرده” على مواكبته للحفل.