Beirut weather 27.41 ° C
تاريخ النشر May 12, 2023
A A A
بلال الحايك.. أول شاب من أصول لبنانية يشغل منصب عمدة أكبر البلديات في سيدني
الكاتب: نادين شعار - سفير الشمال
<
>

في الصرح البلدي في منطقة بانكستاون تم إنتخاب العضو البلدي المخضرم في الشؤون البلدية بلال الحايك رئيساً جديداً لبلدية بانكستاون – كانتربري وبذلك يكون السيد بلال الحايك أول شاب من أصول لبنانية يشغل منصب أكبر البلديات في سيدني.

وقد جاء إنتخاب الحايك خلفاً للرئيس السابق كارل عصفور الذي أمضى في منصبه إثني عشر سنة ثم استقال منه. وفي خطابه الأخير، توقف عصفور عند محطات رئيسية خلال عمله كرئبس بلدية ، و عن دوره في خدمة أبناء الجالية العربية وعن أفضل المشاريع التي تمت في المنطقة كإنشاء جامعة في وسط بانكستاون، بالإضافة إلى النشاطات والإحتفالات التربوية ، الثقافية، التجارية، الإنمائية، الإجتماعية والدينية التي كانت تقام على مدار السنة . كما شكر عصفور كل من دعمه في مسيرته وخاصة زوجته وعائلته .
بعد ذلك قام كارل عصفور بتقديم الشعار المدني للبلديات للرئيس الجديد بلال الحايك .
وقد جاء في خطاب رئيس البلدية المنتخب كلمة شكر لكل من دعمه ووقف إلى جانبه منذ وصوله إلى أوستراليا عام 1999. تحدث عن الصعوبات التي واجهته منذ هجرته الأولى وخاصة عائق اللغة الإنكليزية. كما وعد بتقديم أفضل الخدمات لسكان بانكستاون- كانتربري خلال مدة إشغاله لهذا المنصب.
وقد بادر الحايك الشكر لزوجته وأولاده وأسرته ووالدته وإخوته، وكانت لحظات مؤثرة جداً عندما تحدث عن والده المرحوم حيث غص بالبكاء وأبكى الحضور.
وختم قائلاً :
:يا لها من ليلة! من أكثر اللحظات التي أفتخر بها في حياتي أن أُنتخب عمدة لأحد أكبر المجالس البلدية في أوستراليا. كثيرون هم الذين أود أن أشكرهم ، خاصة الأشخاص الذين لم يتوانوا في مساعدتي ودعمي في تحقيق حلمي. رسالتي للشباب بسيطة. إذا كان هناك طفل مثلي جاء إلى هذا البلد لا يجيد اللغة الإنجليزية. يمكنه النجاح … نعم يمكنك ذلك. ضع هدف عاليا أمامك واذهب لتحقيقه!

وقبل إنتهاء مراسم البروتوكول الرسمية، تحدث عدد من أعضاء البلديات من حزبي العمال والأحرار ومن بينهم خضر صالح، جورج زخيا، راشيل كرم وشربل أبي رعد الذين
قدموا التهنئة وأعربوا عن سعادتهم بالعمل مع الرئيس الجديد متمنين له كل النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

شارك في الإحتفال هيئات وفعاليات روحية وسياسية وإجتماعية وإعلامية، وكان حضور الوزير جهاد ديب لافتاً جداً. كما تواجد كل من مفتي أوستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد والمشايخ الأفاضل فايز سيف وشادي السليمان. كما حضر الإحتفال الرسمي نائب رئيس بلدية أوبرن السابق هشام زريقة ، الناشط في حزب الأحرار السيد فؤاد الأشوح ، وممثلي عن الجمعية الإسلامية ، ممثلي عن هيئة الأعمال الخيرية، ممثلي عن جمعية بيروت، نائب رئيس جمعية أبناء الضنية الحاج عمر ياسين ،و الرئيس السابق لجمعية بحنين السيد مصطفى حامد، جمعية إنماء الشعر والتراث ممثلة بالدكتورة بهية أبو حمد.
، وعدد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية الذن عبروا عن سعادة فائقة بإنتخاب بلال الحايك عمدة جديد لما يتمتع به من كفاءة عالية في هذا المجال.
وفي الختام أقيم كوكتيل فاخر في المناسبة وإلتقاط الصور التذكارية مع العمدة الجديد.