Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر November 25, 2023
A A A
المكاري شارك في افتتاح القمة الدولية للاتصال الاستراتيجي في إسطنبول

شارك وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري، في افتتاح القمة الدولية للاتصال الاستراتيجي “سترات كوم” بمدينة إسطنبول، الى جانب وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، مسؤول الإعلام في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون ورسميين اتراك بالاضافة الى قنصل لبنان في اسطنبول مازن كبارة.

وقد تخلل جلسة الافتتاح رسالة مرئية بعث بها الرئيس التركي رجب طيّب اردوغان، إلى القمة و رسالة اخرى من وكيلة الأمين العام للتواصل العالمي ميليسا فليمينغ.

وألقى الوزير المكاري كلمةً في بداية اليوم الثاني للقمّة دان فيها “قتل اسرائيل للصحافيين اللبنانيين في الجنوب”، داعيا الى “الحدّ من خطاب الكراهية والاخبار الزائفة من خلال إشراك الشباب والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والسياسيين أيضًا في هذه العملية”.

وفي هذا الاطار، زار الوزير المكاري مقر تلفزيون الRT T حيث كان في استقباله نائب المدير العام لشبكة تي.آر.تي عربي عمر فاروق تانريفيردي، ومدير قناة تي.آر.تي عربي ابراهيم كيليتش ومدير الاخبار فراس نصير. و جرى البحث في امكانية التعاون على الصعيد الاعلامي . وقد تمّت استضافته في لقاء حواري على شاشة ال تي.آر.تي.

واليوم، جال وزير الإعلام في مركز مديرية أرشيف الدولة الرئاسية حيث اطّلع على الارشيف العثماني، و تطرّق الى موضوع تنظيم معارض مشتركة تتعلق بالارشيف السمعي البصري في اطار تثمين ارشيف وزارة الإعلام و تلفزيون لبنان.