Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر November 30, 2023
A A A
المكاري بحث مع “العمالي” أوضاع العاملين في تلفزيون لبنان ووفد من جامعة “المعارف” دعاه لرعاية مؤتمر في سياق فعاليات بيروت عاصمة للإعلام العربي

إستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في “تلفزيون لبنان”، رئيس “الاتحاد العمالي العام” بشارة الأسمر، في حضور رئيسة نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان ميرنا الشدياق وعدد من رؤساء الوحدات في التلفزيون. وتم البحث في أوضاع العاملين فيه وسبل تحسينها.

وأبدى المكاري خلال اللقاء كل “التجاوب مع مطالب العاملين”، ووعد ببذل “كل ما يلزم لتحقيق هذا الامر”.

واستقبل المكاري وفدا من جامعة المعارف ضم: رئيس الجامعة البروفيسور علي علاء الدين وعميد كلية الإعلام والفنون الدكتور علي الطقش ومعاون العميد، رئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي الدكتور حاتم الزين.

وأطلع علاء الدين وزير الإعلام على واقع الجامعة التعليمي والعلمي، ومشاريعها المستقبلية التي ترتكز على محورية البحث العلمي والتشبيك مع المؤسسات والجمعيات الأهلية وبناء الشراكات العلمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية المحلية والإقليمية والدولية.

ووجه علاء الدين دعوة للوزير المكاري لرعاية المؤتمر الدولي الثاني ل”الصحافة الرقمية وصناعة الإعلام الابتكاري”الذي تنظمه كلية الإعلام والفنون في حرم الجامعة يومي 8 و9 كانون الأول 2023، في سياق فعاليات بيروت عاصمة للإعلام العربي 2023.

وأوضح الوفد لوزير الاعلام “أهمية المؤتمر باعتباره الأول من نوعه على المستوى اللبناني، في مجال الدراسات الإعلامية من خلال التنوع في عدد الجامعات والمؤسسات المحلية والعالمية المشاركة”، مبينا الأهداف الأساسية للمؤتمر في: تأمين مساحة لقاء بين مختلف الخبرات المحلية والعالمية في مجال المهنة والباحثين والطلاب ضمن مجالات الإعلام ومواكبة التغيرات التكنولوجية والسعي لمعالجة المشاكل الإنتاجية ضمن المؤسسات الاعلامية اللبنانية ومواكبة تحديات الرقمنة في المؤسسات الإعلامية وتعزيز الريادة الإعلامية اللبنانية اقليميا وعربيا وعالميا، على المستويين البحثي والانتاجي.