Beirut weather 24.1 ° C
تاريخ النشر May 23, 2024
A A A
اسرار الصحف

اسرار الصحف ليوم الخميس 23 أيار 2024

*صحيفة البناء*

*خفايا*
قال أستاذ جامعي عربي في إحدى الجامعات الأميركية العريقة إنّ هناك تسابقًا في المؤسسات الغربية على التقرّب من المشاعر المؤيدة للقضية الفلسـ.ـطينية، حيث قامت قناة سي ان ان بابتكار جدار داخل استديوهاتها على طول عشرات الأمتار ملأته بإشارات تتحرّك مع عدد الشهـ..ـداء الأطـ.ـفال في غزّة، بينما تبادر الشركات المتهمة بدعم كيان الاحتـ.ـلال إلى التبرؤ من هذا الدعم وإعلان الاستعداد لتخصيص مبالغ لمساعدة غزّة وجرحاها وطلابها بأشكال مختلفة، وتقوم الصحف التي روّجت لأكاذيب نسبت عبرها لحركة حمـ.ـاس ارتكاب جرائم بحق الأطـ.ـفال والنساء إلى إعداد روايات موثقة تنقض وتفكّك تلك الأكاذيب، معتبرًا أن هذا التحوّل يشبه التقرّب من المشاعر اليهودية بعد الحر ب العالميّة الثانية والشعور بالذنب.

*كواليس*
يتداول مستو طنو شمال فلسـ.ـطين خريطة يوميّة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مدى نيران المـقـاومة في اليوم الذي سبق والمناطق التي استهـ.ـدفت بالصوا ريخ والطا ئرات المسيرة ويوسّعون يوميًا ما يسمّونه الحزام الأمني لحــ.ـزب الله في شمال فلسـ.ـطين. وتظهر الخريطة باللون الأحمر المناطق والطرق التي لا ينصح بالتوجّه إليها لخطر تعرّضها للنيران. وتبلغ المساحة التي تلحظها الخريطة لمنطقة الحزام الأمني حوالى 2000 كلم مربع أي ستة أضعاف مساحة قطـ.ـاع غزّة.

*صحيفة اللواء*

*همس*
تتوقع مصادر دبلوماسية معنية، أن تُستأنف الاتّصالات بين عاصمة وطهران بعد تكوين السلطة التنفيذية الجديدة.
*غمز*
فتح تهريب الأسلحـ.ـة إلى لبنان ملف اقتناء الشباب السلا ح الفردي حيث قُدِّر عدد المسلـ.ـحين بأكثر من نصف مليون شخص.
*لغز*
لتاريخه، لم يتم رسميًا طلب لقاء بين سفراء من الخماسية أو مجتمعين مع مرجع نيابي!

*صحيفة نداء الوطن*

– يتردّد أنّ المحيطين برئيس نادٍ بيروتي مرموق يلقبونه بـ”دولة الرئيس”.
– يتباهى أحد المقاولين البارزين بأنّ شركته لا تزال تستحوذ على حصة وازنة من المناقصات بعدما تخلص من عبء 60% من المستخدمين والمهندسين في شركته.
– يقال إنّ مرجعًا حكوميًا كرّر أمام زواره رأيه بأنه لا يرى في هذا المجلس فرصة لانتخاب رئيس للجمهورية.

*صحيفة الجمهورية*

– مازحت شخصية سياسية أحد السفراء العرب بالقول خلال استقبال السفير له: “الآن وقت المناسف مش البيتيفور”، إشارة إلى الزيارات التي يقوم بها بعض القيادات إلى قطر.
– استبعد خبراء “إسرائيليون” أن تتمكّن “تل أبيب” من الحسم على حمـ.ـاس من أجل الدخول في هدنة تسعى إليها واشنطن.
– استهجنت مجموعة واسعة من أصحاب الحقوق تصريحات نائب حــ.ـزبي بعد 5 سنوات من الإهمال وهدر الوقت والقـ.ـضاء على أموال المودعين.