Beirut weather 9.84 ° C
تاريخ النشر November 8, 2016 05:39
A A A
انتشار واسع لتغريدة ألمانية تحذر الأميركيين من «هتلر»
الكاتب: الحياة

تداول مئات آلاف الناشطين على موقع «تويتر» تغريدة لمواطن ألماني حذر فيها الأميركيين من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مشبهاً إياه ضمناً بالزعيم النازي أدولف هتلر، مشيراً إلى أن ترشيح ترامب تجاوز حدود الولايات المتحدة وأصبح «نقاشاً حول الحضارة».

وتقول التغريدة: «انطلقوا، صوتوا لصاحب الصوت العالي الذي يكره الأقليات، ويهدد بسجن معارضيه، ولا يكترث للديموقراطية، والذي يدعي أنه الوحيد القادر على إصلاح كل شيء. ما الخطأ الذي قد يحصل؟ حظاً سعيداً: رسالة من الشعب الألماني».

Republican presidential nominee Donald Trump speaks at a campaign rally in Minneapolis, Minnesota, U.S. November 6,  2016.  REUTERS/Carlo Allegri     TPX IMAGES OF THE DAY

وصاحب التغريدة عرّف عن نفسه بالاسم المستعار «جوهان فرانكلين»، قائلاً أنه يعمل مستشاراً في تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ من العمر 44 سنة، ويعيش حالياً في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ولكن لا يزال لديه منزل في ألمانيا.

وقال في مقابلة مع صحيفة «هافينغتون بوست» البريطانية أن ردود الفعل على التغريدة كانت إيجابية في شكل عام، وأعيد تداولها مئات آلاف المرات على «تويتر» من ناشطين، مشيراً إلى أن بعض داعمي ترامب هددوه بالقتل عبر رسائل بالبريد الإلكتروني.

وأوضح «فرانكلين» عبر تغريدات عدة أنه لا يعمل مع حملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، لكنه سيصوت لها لو استطاع ذلك، لأنه يحمل الجنسية الألمانية. وأضاف أن ما دفعه إلى كتابة التغريدة «الشعور المتزايد بالإحباط من رؤية أشخاص تربطه بهم علاقات جيدة تحولوا إلى مناصرين لترامب، إضافة إلى عدم تقبلهم خوض أي نقاش حضاري».