Beirut weather 21.62 ° C
تاريخ النشر November 7, 2016 14:15
A A A
بالفيديو: شجار عنيف داخل طائرة… فماذا فعل الطيّار؟
الكاتب: الجمهورية

1280x960-4

وقع شجار عنيف على متن طائرة تابعة لشركة رياناير البريطانية بين مجموعة من الركاب،
ما أجبر القبطان على تحويل الرحلة والهبوط بها في أقرب مطار.
وكانت الطائرة متوجهة من بروكسل إلى مالطا، عندما اندلع شجار بين بعض الركاب، وراحوا يتبادلون اللكمات، وتدخل باقي الركاب لفض الشجار الذي استمر لمدة 10 دقائق، قبل أن يتم تحويل الرحلة والهبوط به في مدينة بيزا الإيطالية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وأكد أحد شهود العيان إن مسافرين من أوروبا الشرقية أخذوا يتشاجرون بشكل عنيف على متن الطائرة، وتظهر المشاهد التي التقطها أحد الركاب مجموعة من الرجال يتشاجرون ويتبادلون اللكمات، وسط محاولات يائسة من طاقم الطائرة لإيقافهم.
وحاول قبطان الطائرة تهدئة الموقف عبر إعلان بثه عبر المذياع، أكد فيه أن هذه التصرفات غير مقبولة على الإطلاق، لكن هذا لم يكن كافياً لإيقاف الشجار، لدرجة أن البعض اعتقد أنهم سيحاولون فتح باب الطائرة على ارتفاع 30 ألف قدم.
وقال متحدث باسم شركة الطيران في أعقاب الحادثة: “تم تحويل الرحلة من بروكسل إلى مالطا باتجاه مدينة بيزا، بعد أن قام بعض الركاب بأعمال عنف وتخريب. وهبطت الطائرة بشكل طبيعي، وتم توقيف الركاب الأربعة واعتقلوا من قبل الشرطة، قبل أن تتابع الطائرة رحلتها إلى مالطا”.
وأضاف المتحدث: “لن نتسامح مع أي سلوك متمرد أو اضطراب يهدد سلامة وراحة عملائنا وطاقم الطائرة، فهذا من أهم الأولويات بالنسبة لنا، والأمر الآن بيد الشرطة المحلية”.