Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر November 5, 2016 09:54
A A A
نصائح للتعامل مع طفلك العصبي
الكاتب: اليوم السابع

انفعالات غير مبررة، ونوبات من الغضب المتكرر، وصراخ وبكاء على فترات طويلة لأسباب واضحة أو حتى دون ذلك، هذه العلامات تخبرك بأن طفلك يعاني من العصبية التى يجب السيطرة عليها فى عُمر صغير، وكذلك لكي تحميه من الأمراض التى قد يتعرض لها نتيجة لهذه العصبية الزائدة، فإذا كنتِ أماً لطفل عصبي عليكِ أن تعرفي في البداية أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها من أجل مساعدة طفلك على التعافي من العصبية، وكذلك العيش بشكل صحي بعيدًا عن الانفعالات المؤذية له.

اليك مجموعة من النصائح تساعدك كأم في التعامل الصحيح مع طفلك العصبي:

1-الصبر

عليكِ أن تعرفِي أنه مهما انفعل، فهو طفل، يجب أن تراعي أنه غير قادر على فهم كل الأمور فهمًا جيدًا، لذا لا تلجئي إلى العنف مهما بلغ الأمر، ومن الضروري أن لا تتأثري بآراء من هم حولك، فالأطفال في كل مكان، ينتج عنهم تصرفات كهذه، فلا تشعري بالخجل، واحتوي الموقف، بعيداً عن اللجوء إلى العنف.

2-تواصلي مع طفلك بشكل جيد

التواصل مع الطفل في مثل هذا الوقت، هو الأمر الذي يجب أن تسعي إليه، حاولي إخباره بأي طريقة أن الصراخ لن يجعلك تفهمين ماذا يريد، وبالتالي لن تكوني قادرة على تنفيذ رغبته.

3- التجاهل

هناك الكثير من الطرق للتعامل مع صراخ الطفل، إذا كنتِ قد استنفذت كل الطرق ولا يوجد أي نتيجة إيجابية، فمن الممكن أن تختاري التجاهل كحلّ أفضل للتعامل مع العصبية الزائدة، فربما تجاهلك التام سيكون له تأثير إيجابي عليه، ويعلم أن العصبية لن تؤتي ثمارها ويتوقف فوراً عنها.