Beirut weather 10.07 ° C
تاريخ النشر November 5, 2016 04:55
A A A
الصفاء يفوز على التضامن بركلة جزاء ظالمة
الكاتب: عارف حرب - عمر ابراهيم - السفير

بركلة جزاء ظالمة ووهمية في الدقيقة 93 منحت «الصفاء» 3 نقاط لم يكن ليستحقها لو أن الحكم رضوان غندور لم يمنحه اياها، اذ أثبتت الاعادة التلفزيونية عدم ارتكاب اي خطأ من لاعب «التضامن» أحمد حسن على لاعب «الصفاء» تالا، لأن التنافس على الكرة لم يكن مقروناً بأي خطأ اذ ارتأى الحكم منح «الصفاء» ركلة جزاء وهمية.
هذا ما حصل على ملعب صيدا في المباراة التي كانت متجهة الى تعادل عادل بين الفريقين.
وجاء الشوط الأول متكافئا لناحية الفرص، أما السيطرة فكان الاستحواذ نسبياً لمصلحة «الصفاء» وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني معاكساً اذ كان «التضامن» الطرف الأفضل في اللقاء، ولاحت له أكثر من فرصة للتسجيل، وكان يمكن للمباراة أن تنتهي بنقطة لكل فريق ويخرجا حبايب لولا الهفوة التحكيمية علما أن الحكم غندور كان جيداً طوال وقت المباراة التي كانت متجهة نحو بر الآمان، وجاء الهدف في الدقيقة 93 حين سجل علي السعدي من ركلة جزاء على يمين الحارس.

حول المباراة
قائد فريق التضامن ـ صور رضا عنتر: حرام حرام حرام، ماذا يريدون منا، في كل مباراة نتعرض للظلم ونسكت على ما حصل اليوم (أمس)، هو الظلم بعينه، إذا كانوا لا يريدوننا أن نلعب كرة قدم فليعلنوا ذلك افضل مما يفعلون بنا في ارض الملعب، وأريد أن أسأل هل هكذا تتطور كرة القدم؟
مدرب ا»لتضامن» – صور محمد زهير: كانت المباراة صعبة على الطرفين وكنا الأفضل في بعض الفترات، ولم نكن نستحق الخسارة، ولكن كالعادة في آخر المباراة يحصل ما يحصل!
*
%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%8a-%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%b3%d8%a8-%d9%85%d9%86%d9%87%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%85-%d8%b1%d9%83%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d8%a7
الكرة التي احتسب منها الحكم ركلة الجزاء (عدنان الحاج علي)

«السلام» * «الساحل»
اخفق فريق «السلام» زغرتا في تحقيق فوز كان في متناول يديه على ارضه وامام جمهوره، بعد تعادله الايجابي (1ـ1) مع فريق «شباب الساحل» في المباراة التي اقيمت بينهما على ارض ملعب المرداشية زغرتا الشوط الاول (1ـ1).
ويمكن القول إن المباراة التي شهدت شد عصب من قبل اللاعبين ومدرب «السلام» ومشادات كلامية وتلاسنا، كان فيها «السلام» الخاسر الاكبر بعدما فشل في خطف النقاط الثلاث لمواصلة تقدمه خصوصا بعد الانتكاسات التي كان مني بها خلال المباراتين السابقتين فجاء التعادل بمثابة انتكاسة كبيرة للزغرتاويين وربما هذا الامر افقد المدرب اعصابه وجعله يتصرف كهاو وليس كمدرب محترف، الامر الذي زاد من حدة توتر جمهور «السلام» الذي انهال بالشتائم على الحكم وعلى لاعبي «الساحل»، في مشهد لم يرق لادارة الفريق التي سارعت الى احتواء ردات فعل الجمهور واللاعبين قبل ان تتطور الامور الى ما لا تحمد عقباها، خصوصا ايضا ان بعض لاعبي «الساحل» فقدوا السيطرة على ردات فعلهم الغاضبة.
وجاء الشوط الاول متكافئا من حيث الفرص على ندرتها، وسجل هيلغبي في الدقيقة (12) وأحرز حسين الدر التعادل في الدقيقة (28)، من ركلة جزاء وحاول الفريقان في الشوط الثاني تسجيل هدف الفوز دون جدوى.