Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر April 21, 2016 15:59
A A A
لجنة البيئة: الاشجار من اجل الارض
الكاتب: موقع المرده

لجنة البيئة
يحيي العالم غداً الجمعة اليوم العالمي للأرض 2016 تحت شعاراً “الاشجار من اجل الارض” وبالمناسبة دعت لجنة البيئة في المرده الى تكثيف عمليات زرع الاشجار البرية والمثمرة بهدف تخفيض الانحباس الحراري ولانها تساعد في مكافحة تغيير المناخ وتمنع التصحر.
وجاء في بيان عن اللجنة بالمناسبة: “ان الاشجار تمتص ثاني اوكسيد الكربون الزائد والغاز من الجو كما تساعد في تنفس هواء نقي ومفيد لصحة الانسان”.
واعتبرت اللجنة ان ” الاشجار تحقق ايضاً استدامة بيئية طويلة الاجل فضلاً عن انها تتيح الغذاء وتزيد مصادر الدخل لاسيما عند سكان الارياف الذين يعتاشون من الزراعات ومن انتاج اراضيهم الخصبة”. ودعت اللجنة الى “الحفاظ على الثروة الحرجية في لبنان والعالم عبر التشدد في منع قطع الاشجار و منع الرعي الجائر، والحد من الحرائق المفتعلة او تلك التي تنجم عن ظروف طبيعية لان ذلك يشكل العامل الاساسي في التصحر وتراجع المساحات الخضراء”.
وشددت اللجنة على “ضرورة التعاون فيما بين برامج الامم المتحدة البيئية وعمل الحكومات المحلية عبر وزارات البيئة فيها والجمعيات التي تتعاطى الشأن البيئي من اجل اعادة تكون غطاء أخضر شامل وعام لمساعدة المجتمعات الفقيرة في العالم واعادة بناء الاقتصاد المحلي وتنقية الطبيعة من المواد السامة”.