Beirut weather 31.05 ° C
تاريخ النشر October 30, 2016 05:06
A A A
جماهير مانشستر يونايتد يستبدلون مورينيو بشفاينشتايغر
الكاتب: موقع D W

يثير موقف مورينيو من شفاينشتايغر الأسف لدى نجوم الكرة الألمان مثل مانويل نوير. بينما قال بالاك إن شفايشتايغر يستحق الاحترام. أما جماهير مانشستر يونايتد فقامت على طريقتها الخاصة بالتعبير عن رفضها لإبعاده عن الفريق الأول.

%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%87%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%b4%d8%b3%d8%aa%d8%b1-%d9%8a%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%aa%d8%af-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%a8%d8%af%d9%84%d9%88%d9%86-%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a

لم يخض الألماني باستيان شفاينشتايغر لاعب خط وسط مانشتسر يونايتد الإنكليزي سوى مباراة واحدة هذا الموسم، هي مباراة اعتزاله اللعب الدولي، التي أقيمت بين منتخب ألمانيا ومنتخب فنلندا في 31 آب الماضي. أما في مانشستر فيستبعده المدرب جوزيه مورينيو من حساباته تماما. ورغم تجاهل مورينيو له وإبعاده من كادر (طاقم) اللاعبين بالفريق الأول لمانشستر يونايتد؛ مازال شفاينشتايغر (32 عاما) معشوقا لجماهير النادي الإنكليزي العريق. وقد عبرت تلك الجماهير عن حبها للنجم الألماني بطريقة غير معهودة، بحسب موقع “فوكوس” الألماني.
مختارات

التلاعب بصورة الفريق لأجل “باستي”!
فبعد فوز مانشستر يونايتد على غريمه وجاره مانشستر سيتي في كأس إنكلترا نشر الفريق على موقع تويتر صورة لطاقم اللاعبين والمدربين وكتب “(مدينة) مانشستر حمراء” في إشارة إلى زي فريقه الملقب “بالشياطين الحمر”، وفي المقابل فإن زي مان سيتي غالبا هو اللون الأزرق الفاتح. لكن شفاينشتايغر نفسه ليس موجودا في هذه الصورة، ما أثار غضب جماهير مان يونايتد. وجاءت التعليقات كثيرة على هذه المسألة مثلما كتب أحدهما “ياللشيطان أين هو باستي”. وكتب آخر “شفاينشتايغر يستحق شيئا أفضل. إنه أسطورة حقيقية ومازال لاعبا بمستوى عالمي.” وبسرعة قام بعض جمهور مان يونايتد بالتلاعب بالصورة تعبيرا عن حبهم لـ”باستي” (باستيان شفاينشتايغر)، ووضعوه ببساطة على الصورة، مرة وسط زملائه اللاعبين ومرة بدلا من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. بينما قام أحد الجمهور بوضع شفاينشتايغر في مكان مناسب تماما، حيث أجلسه في المقصورة الرئيسية، حيث يجب أن يكون مكانه الحالي بداية.

بالاك يطالب بالمزيد من الاحترام تجاه شفاينشتايغر
وكان مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا قد صرح قبل مباراة الكأس أمام أوغسبورغ عن زميله السابق في المنتخب وبايرن، ذاكرا أنه متأسف لما يحدث معه  وقال: “نحن جميعا نعرف أنه (شفاينشتايغر) واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وهذه مسألة خارج النقاش.” ووجه نوير إلى جوزيه مورينيو رسالة هي: “إنه (شفاينشتايغر) يستحق فريقا مثل مانشستر يونايتد وليس مكانا للهواة، حيث يتدرب وحده حاليا”، حسب ما ذكر موقع فوكوس. وبحسب موقع صحيفة “هندلسبلات” الألمانية امس السبت (29 تشرين الأول) انتقد قائد منتخب ألمانيا السابق ميشائيل بالاك (40 عاما) قيام مورينيو بإبعاد شفاينشتايغر من التشكيلة الأساسية للفريق الإنجليزي. وكتب بالاك على موقع تويتر: “أقل ما ينتظره باستيان هو الاحترام، الذي يستحقه لأجل أدائه الرائع ومسيرته.”

بالاك لعب لفريق تشيلسي تحت قيادة مورينيو بداية من عام 2006
وكان بالاك قد سبق له في بداية تشرين الأول أن قال في تصريحات للإعلام الإنجليزي: “جوزيه مورينيو كان يتحدث دائما بأفضل الكلام عن شفاينشتايغر، ويحترمه فعلا كشخص وكلاعب. لكن كمدرب يجب عليه أن يتخذ قرارات.” يذكر أن مورينيو كان قد تعاقد مع بالاك عام 2006 عندما كان مدربا لتشيلسي.