Beirut weather 9.27 ° C
تاريخ النشر October 29, 2016 15:20
A A A
السيد نصرالله: لا بديل عن الدولة

اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن “ما حصل خلال الأشهر الماضية في منطقة بعلبك الهرمل من حوادث قتل لأسباب مختلفة مزعجٌ ومخيفٌ”، مشيرًا الى أن “أهل المنطقة يشعرون بالخوف على أنفسهم وعائلاتهم وممتلكاتهم”.
وأمل نصرالله ان تكون المرحلة الجديدة مرحلة تعاون لإخراج البلد من أزماته ومعاناته، وقال: “لا بدّ من تعميم وتثبيت الامن الداخلي ليعيش الناس بأمان”.
وأضاف: “الامن مطلب بحدّ ذاته ومن البديهيات في اي مجتمع بمعزل عن النتائج المترتبة عليه”.
واعتبر نصرالله في كلمة ألقاها خلال لقاء عام لفعاليات منطقة بعلبك – الهرمل أن المسؤولية تقع على الجميع للحفاظ على سمعة المنطقة في ظل محاولات البعض تشويه صورة منطقة البقاع وأهلها.
ولفت السيد نصرالله الى أن المنطقة ملتهبة واستطعنا في لبنان من خلال حكومة المصلحة الوطنية وتعاون القوى السياسية تحييد البلاد عن الظروف الدقيقة التي تحيط بنا.
وأضاف نصرالله: “اليوم لا بديل عن الدولة ولو أننا في مواجهة ضد الاحتلال لا مشكلة في التدخل لكن في الداخل على الدولة أن تتحمل المسؤولية”.
وشدد على ان هناك ايضاً امر آخر اتفقنا عليه مع الرئيس نبيه بري وحركة “امل”، ونطلبه منكم هو أن نتعاون على تسليم الفاعل للجرم سواء كان سارقاً او قاتلاً او معتدياً للدولة”، وأوضح انه عندما يتم تسليم المعتدي الى الدولة فان ذلك يريح اهل الضحية ويقطع الطريق على الفتنة”، ولفت الى انه “يجب المبادرة لمعالجة المشكل قبل أن نصل لوقوع جرحى وقتلى وهناك امكانية لذلك”.