Beirut weather 23.14 ° C
تاريخ النشر April 21, 2016 04:35
A A A
شعلة «الأولمبياد» توقد اليوم
الكاتب: الحياة

توقد اليوم الخميس 21 نيسان 2016 في جبل الأولمبي اليوناني، مهد الألعاب الأولمبية القديمة، الشعلة الأولمبية التي ستبدأ مسارها الطويل قبل أن تصل إلى ملعب ماراكانا في الخامس من آب، يوم انطلاق الألعاب الصيفية، بعد أن تكون قطعت مسافة 20 ألف كيلو متر.
وأقيمت أمس الأربعاء من دون أي منغص البروفة العامة لإيقاد الشعلة التي ستقوم الممثلة اليونانية الشهيرة كاترينا ليهو بإيقادها، بحسب الطقوس القديمة التي تم بها افتتاح الألعاب الهتلرية في برلين عام 1936، وستبقى مشتعلة قبل أن تطفأ في نهاية الألعاب.
وسيكون بطل الجمباز اليوناني الفتيريوس بترونياس أول حاملي الشعلة، وسيسلمها إلى النجم البرازيلي السابق في الكرة الطائرة جيوفاني غافيو.

شعلة «الأولمبياد» توقد اليوم
وستعبر الشعلة الأراضي اليونانية والمواقع القديمة الكبرى، قبل أن يتم تسليمها إلى المنظمين البرازيليين لأولمبياد 2016 في 27 نيسان في أثينا، وتحديداً في ملعب الرخام الذي احتضن أول ألعاب أولمبية حديثة عام 1896.
وستمر الشعلة في مخيم إيليوناس للاجئين في ضاحية أثينا، الذي زاره رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في كانون الثاني ، على أن يقوم بحملها أحد المقيمين في المخيم لتذكير العالم أجمع بالمأساة التي يعيشها اللاجئون خصوصاً السوريين، والجهود التي تبذلها اليونان لمواجهة أزمة الهجرة التي تقسم أوروبا.