Beirut weather 16.25 ° C
تاريخ النشر October 28, 2016 04:06
A A A
العهد يحل «ضيفاً ثقيلاً» على النبي شيت
الكاتب: اسماعيل حيدر - السفير

تحمل مباراة «العهد» و«النبي شيت» التي تقام في بلدة الأخير تحت شعار «تحين الفرص» لخطف النقاط.
يرفع «العهد» شعار الفوز عندما يحل ضيفا على «النبي شيت» في بلدته الجبلية، ويحدوه الأمل في ان يعود بنتيجة ايجابية تمكنه من البقاء في الصدارة.

الا ان مهمته هذه قد تكون محفوفة بالمخاطر، نظرا لخصمه العنيد الذي لا يسمح بعبوره وتخطيه خصوصا انه يلعب بين جمهوره وأهله، لذلك سيترتب على «العهد» ان يواجهه بجدية عالية وبدون أي تقاعس او استهتار، وهو حشد قوته الضاربة بكامل جهوزيتها واستعد للمباراة على أكمل وجه، بحيث بات ليلته امس في فندق الخيال في شتورا بعد ان انهى تدريبه الخفيف على ملعبه ـ طريق المطار بهدف اراحة لاعبيه وعدم تحميلهم مشقة الانتقال بين بيروت وبلدة النبي شيت.

ويعتمد «العهد» على مجموعته الضاربة في جميع المراكز، فهو لن يتردد بالدفع بثالوثه المرعب المؤلف من دينيس في الارتكاز وهيثم فاعور في الوسط وموسى كبيرو في الهجوم، بينما سيعتمد في الخلف على نور منصور وخليل خميس الذي يبدو انه تراجع في الآونة الأخيرة، لكنه عاد واسترجع امكانياته التي تخوله في ان يكون عامل اطمئنان في الدفاع، وسيكون على الجانبين حسين دقيق الى اليسار الذي يعتبر من افضل لاعبي «العهد» في الآونة الأخيرة بحيث شكل في كل مباراة قوة ضغط اضافية في الهجوم رغم مركزه كظهير ايسر.

وهناك ايضا مهدي فحص الذي يتألق من مباراة الى أخرى وبات الاعتماد عليه أكيدا ما سيخوله لعب دور رئيسي في الوقت الذي سيكون فيه محمد حيدر الى جانب أحمد زريق على أهبة الاستعداد لأخذ دورهما كلاعبين مؤثرين في الهجمات.

بدوره، فان «النبي شيت» يعاني جديا في مواجهة «الضيف الثقيل»، وذلك لغياب ثلاثة لاعبين من أعمدته وهم: المدافع حسن ضاهر بسبب الاصابة والموقوفان النيجيري دانيال وحسن نصرالله ما قد يضع الجهاز الفني امام خيارات عدة، لكن لديه الكثير من المفاتيح الخطرة منها علي بزي في الهجوم وامير الحاف وحسين العوطة الى جانب السنغالي ممادو.

يحتل الفريق المركز الثالث بـ9 نقاط ولديه كل الأمل في ان يواصل صحوته ويفوز لأن ذلك سيمنحه مشاركة ضيفه بالنقاط في الصدارة.

وفي مباراة ثانية يأمل «الراسينغ» في العودة الى سكة الانتصارات بعد ان دخل في غيبوبة الخسارات؛ وقد تمنحه مباراة اليوم فرصة تعزيز مركزه التاسع (5 نقاط) الذي تراجع اليه بسبب الكثير من العوامل التي تنبغي معالجتها قبل الدخول في المحظور، بينما سيستغل «الأخاء» عاليه عاملي الأرض والجمهور على ملعب بحمدون للخروج من أزمته حيث يحتل المركز الأخير باربع نقاط؛ وفوزه قد يعيده الى منطقة الامان.
***
%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%87%d8%af-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%86
من مباراة الموسم الماضي بين العهد و النبي شيت