Beirut weather 9.65 ° C
تاريخ النشر January 24, 2023 16:41
A A A
فرنجيه يلتقي بشارة الأسمر وجو سلوم
8f438eeb-3f69-4391-be47-2bc4ff96a5b9
<
>

استقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ونقيب الصيادلة في لبنان جو سلوم بحضور المحامي أنطوان فنيانوس.

خلال اللقاء اطلع فرنجيه من الأسمر وسلوم على المبادرة التي أطلقها كل من تجمع النقابات والمهن الحرة، الاتحاد العمالي العام وروابط المعلمين، خلال اجتماع تم عقده في مبنى نقابة صيادلة لبنان.

كما تم التباحث في النقاط المتناوَلة في مبادرة النقابات والتي تتمثل بضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة انقاذية ما يؤدي تلقائيا الى انتظام العمل الدستوري والتشريعي، بالاضافة الى الاسراع في تنفيذ خطة اقتصادية تُجنّب البلاد المزيد من التدهور والانهيار.

ففي هذا السياق، تبدو القطاعات الانتاجية في لبنان غير قادرة على تحمّل المزيد من الصعوبات والضغوطات، كما ان القطاع الطبي والاستشفائي على سبيل المثال، وعلى غرار مختلف القطاعات الأخرى، بدأ يفقد مقومات صموده ما سيؤدي الى تفككه وبالتالي الى خسارة لبنان وجهه الاستشفائي.

بدوره أكد النائب فرنجيه على ضرورة تفعيل العمل النقابي الهادف الى تأمين حقوق العاملين في مختلف المهن والوظائف في لبنان، معتبراً ان المبادرة التي تطلقها النقابات تعبّر عن حاجة لبنان الفعلية، فالانتخابات الرئاسية وما يتبعها من تشكيل للحكومة وعودة للدورة الدستورية الى طبيعتها، تشكل المدخل الأساسي والحقيقي لأي محاولة انقاذية يمكن ان تُخرج البلاد من عنق الزجاجة، ما يؤدي الى انطلاق عجلة طرح الحلول وتنفيذها والى تخفيف وطأة وحدة الأزمة على المواطنين الذين يعانون الأمرّين على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي.