Beirut weather 9.65 ° C
تاريخ النشر January 23, 2023 18:37
A A A
المكاري جال في مؤسسة شارل القرم: للمحافظة على جزء كبير وأساسي من تاريخ لبنان

جال وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في “مؤسسة شارل القرم” في المتحف، في حضور المؤسسين رامي ودافيد القرم ورئيس اتحاد جمعيات خريجي جامعة القديس يوسف كريستيان المكاري واعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة.

اثر الجولة، قال الوزير المكاري: “اطلعت عن كثب على العمل الكبير الذي لا يثمن، ولا سيما في موضوع الارشيف والمحافظة على جزء كبير وأساسي من تاريخ لبنان. قد يكون شارل القرم معروفا لدى جزء قليل من اللبنانيين انما لا يجوز ألا يكون معروفا من الجميع وخصوصا من الاجيال الطالعة”.

أضاف: “ما شاهدته هنا هو من دواعي الفخر لكل لبنان الذي يكبر بعائلة كهذه وبمتحف مماثل. نحن نسلط الضوء على هذه الاماكن لنؤكد ان لبنان لن يموت مع وجود مؤسسين لتاريخ مجيد يجمع بين الثقافة والفن والسياسة والادب. وهنا اود ان احيي الاخوين رامي ودافيد القرم على هذا الانجاز الجبار في المحافظة على ارث والدهما وعائلتهما. وسيكون لنا قريبا مناسبات عدة، ومنها مناسبة مهمة ستجمع مثقفين وسفراء ووزراء ورجال علم وادب وفن ليتمكنوا من الاطلاع على ارث لبنان وللمحافظة عليه”.

وردا على سؤال، قال المكاري: “ان رمزية المكان مهمة جدا لانها تقع على خطوط التماس سابقا ولا يمكن عندها الا تكريم الشخصيات التي اعطت الكثير للبلد، وطبعا سيكون ذلك ضمن بيروت عاصمة الاعلام العربي وقد يكون اول حدث سينظم في هذا المكان قريبا تكريما وتقديرا للمجهود الذي اسسته عائلة القرم من دون دعم احد، وذلك فقط لانهم يحبون بلدهم”.