Beirut weather 12.41 ° C
تاريخ النشر January 17, 2023 13:05
A A A
قصة مأساوية لمساعدة قائد الطائرة النيبالية.. زوجها الطيار قضى بحادث مماثل

أفادت وسائل إعلام أجنبية إن مساعدة قائد الطائرة النيبالية التي سقطت الأحد 15 يناير/كانون الثاني 2023، كانت زوجة طيار فقد حياته في حادث تحطم طائرة مشابه منذ ما يقرب من 17 عاماً، وكان من المفترض أن تحصل على رخصة طيار عقب تلك الرحلة التي كانت ختام حياتها.

حيث انضمت أنجو خاتيوادا (44 عاماً)، إلى شركة “يتي” الجوية النيبالية في عام 2010، على خطى زوجها ديباك بوخرل، الذي لقي مصرعه قبل أربع سنوات من ذلك الوقت (2006)، عندما تحطمت طائرة ركاب صغيرة كان يقودها، قبل دقائق من الهبوط.

مشت على خطى زوجها
وبعد 17 عاماً، ختمت خاتيوادا بمصير مماثل لزوجها، حيث كانت مساعدة قائد الرحلة على متن الطائرة النيبالية القادمة من العاصمة والتي تحطمت في الجو بالقرب من المطار المحلّي في بوخارا وسط نيبال، حيث كان من المقرّر أن تهبط وعلى متنها 72 شخصاً، انتشل رجال الإنقاذ جثث 68 شخصاً منهم.

بدوره، أكد المتحدث باسم شركة “يتي” الجوية، سودارشان بارتولا، أن زوج خاتيوادا توفي عام 2006 في حادث تحطم طائرة من طراز توين أوتر في مدينة جوملا، بحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

أشار بارتولا إلى أن خاتيوادا حصلت على تدريبها كطيار بالمال الذي حصلت عليه من التأمين بعد وفاة زوجها، لافتاً إلى أن سيرتها الذاتية تحظى بأكثر من 6400 ساعة طيران، متأسفاً على عدم التعرف على رفاتها بعد.

فيما أوضح مسؤول آخر بالشركة كان يعرف خاتيوادا شخصياً، أنها كانت تقود الطائرة مع مدرب طيار، “في إجراء معتاد لشركة الطيران”، مشيراً إلى أنها كانت دائماً على استعداد لتولي أي واجب.