Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 20, 2016 18:06
A A A
اميل رحمة: أفراح لبنان تكتمل بإنتخاب رئيس للجمهورية

أقام النائب اميل رحمة غداء جمع نوابا في فندق “كورال بيتش”، وألقى كلمة قال فيها: “في زمان الخواء السياسي، تملأ لقاءاتنا الفراغ، وتترك مساحة للتواصل والحوار، تباعد بيننا القراءات والخيارات، وتفرقنا المصالح، لكن حب لبنان والسعي إلى خدمته هما ما يجمعاننا. لا يحق لنا في أي موقع كنا أن نرفع أسوار الفرقة، والذهاب بعيدا في مغامرات غير محسوبة، تماما كالذين يذهبون إلى حتفهم طوع ارادتهم. وأنا شخصيا مع حرصي الشديد على التمسك بقناعاتي الوطنية والسياسية وثوابتي الواضحة والمعروفة، أصر على نهج الأبواب المفتوحة على التلاقي والتلاقي والتلاقي. فلا بديل لهذا النهج الذي يمد تربة الحوار بسماد الحيوية المطلوبة في هذه المرحلة الغارقة في الرتابة حتى الاستنقاع”.
أضاف: “إذا كان لكل خاتمة مسك، فإنها موجهة إلى دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري الذي إنتخب رئيسا للإتحاد البرلماني العربي، وهو مستحق لهذا المنصب الرفيع الذي سيوظفه، من دون شك، في خدمة لبنان، وهو مقتدر ومتمكن لما يتسم به من صبر واناة وذكاء حاد، وإرادة صلبة تعينه على تذليل الصعاب، وحنكة مميزة تتيح له السير مستقيما بين خطوط متعرجة، من دون أن يتخلى عن ثوابته الوطنية وفي مقدمها وحدة لبنان وشعبه، وصون عيشه الواحد، وحق الشعب في مقاومة أي غاصب محتل أو طامع كافر، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها”.
فهنيئا للبنان هذا الإجماع العربي حول رئيس سلطته التشريعية وهنيئا للعرب بهذه القامة اللبنانية التي تمتلك مكونات أبجدية الدفاع عن الحق العربي أينما حلت”.
وختم: “عسى أن يتكرر اللقاء عندما تكتمل أفراح لبنان بإنتخاب رئيس للجمهورية ينهي حال الشغور، وما يلي ذلك من إستحقاقات تؤدي إلى إعادة تشكيل السلطة، سلطة منبثقة من إرادة الشعب، وهي إرادة لا بد أن يستجيب لها القدر. فهلموا نبني قدرنا قبل أن ننساق إلى متاهة القضاء والقدر”.