Beirut weather 12.41 ° C
تاريخ النشر November 28, 2022 19:58
A A A
البرازيل الفائزة على سويسرا تأهلت رسميا للدور الثاني

باتت البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، الثانية بعد فرنسا (حاملة اللقب) تتأهل رسميا للدور الثاني من المونديال بفوزها على سويسرا 1 – 0 (الشوط الاول 0 – 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم على استاد 974، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

ورفعت البرازيل، التي غاب عنها نيمار بداعي الاصابة، رصيدها الى ست نقاط من فوزين. وستلعب على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة عندما تلتقي الكاميرون في ختام الدور الاول التاسعة مساء الجمعة 2 كانون الاول المقبل.

والغى الحكم السلفادوري ايفان اركيس بارتون سيسنيروس اصابة سجلها فيسنيسوس جونيور في الدقيقة 64 بكرة ارضية سددها من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري يان سومير لاعب بوروشيا موينشنغلادباخ الالماني، بدعوى وجود تسللي اثناء تلقيه الكرة من ريشارليسون.

واثمر الضغط البرازيلي تسجيل كاسيميرو اصابة الفوز في الدقيقة 82 بتسديدة متوسطة الارتفاع من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى سومير، امام فرحة في المدرجات التي احتشد فيها كوكبة من نجوم “منتخب السامبا” السابقين، بينهم رونالدو نازاريو وريكاردو كاكا وكافو.

وتألق بعدها سومير وحال دون اهتزاز شباكه ثانية بتسديدة من غابريال خيسوس في الدقيقة 85.