Beirut weather 10.21 ° C
تاريخ النشر November 25, 2022 11:51
A A A
زياد المكاري: هناك اصرار فرنسي ودولي على انتخاب رئيس للجمهورية وماكرون يكنّ احتراماً كبيراً لفرنجيه

أشار وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ​المهندس زياد المكاري​، إلى “انني منذ ان تولّيت الوزارة حرصت على موضوع ​كأس العالم​ وعرضت على ​رئيس الجمهورية​ ارسال رسالة الى ​قطر​ لنقل المباريات عبر تلفزيون لبنان، لافتاً إلى أن “عملية صرف المبلغ يتم عبر اجتماع ​مجلس الوزراء​ للبتّ في الموضوع”.
وأوضح في حديث لبرنامج “الحدث” عبر قناة “الجديد” مع الاعلامية سمر أبو خليل، “اننا وصلنا مع قطر الى عرض بنقل 22 مباراة على تلفزيون لبنان و66 مباراة عبر الدش بـ 5 مليون دولار، وعن ملف مونديال 2018 وتلفزيون لبنان وشركة “سما” لم اطّلع على التفاصيل ولكن شخصيا أتحدى ان أكون قد أسأت استخدام منصبي”، وكشف “انني عرضت على رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ اقامة جلسة من أجل تمويل نقل المونديال ولكن ذلك لم يحصل لان الوضع السياسي لا يسمح وهذا الموضوع كان ضحية “النكد السياسي”.
وعن ملف الاستحقاق الرئاسي، ذكر أن “حظوظ رئيس “تيار المرده” سليمان فرنجيه بالوصول الى سدة الرئاسة لا زالت عالية جدا وهو الأوفر حظاً ولا يمكن لأحد ان يقول “ما في رئيس من دوننا” وهنا أقصد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل”.
ورأى أن من أفشل العهد هو العهد نفسه ولم يجر في هذا الاطار اي عملية نقد ذاتي لما حصل.
وشدد المكاري أن هناك اصراراً فرنسياً ودولياً على انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية وان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يكنّ احتراماً كبيراً لفرنجيه، معتبراً أن العلاقة بين المرده والأميركيين جيدة وهناك زيارات وتواصل دائم بين الطرفين.
وختم: “نحاول في وزارة الاعلام وضع قانون للاعلام يشبه لبنان ومجلس ادارة تلفزيون لبنان هو عملية معقدة وهو للأسف مجلس مذهبي ودائماً كنا نحاول وتوصلنا الى أسماء جيدة جاهزة لأن نرفعها الى مجلس الوزراء”.