Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر November 14, 2022
A A A
بالفيديو: 6 قتلى باصطدام طائرتين خلال عرض جوي في تكساس

قال مسؤولون في مدينة دالاس الأميركية  إن 6 أشخاص قتلوا جراء اصطدام طائرتين عسكريتين قديمتين في الجو واشتعال النيران فيهما، مساء السبت، أمام حشد من الآلاف جاؤوا لمتابعة عرض جوي تذكاري للحرب العالمية الثانية في المدينة.

ولم يصب أي شخص من الجمهور الذي بلغ عدده أربعة آلاف بأذى، ولم يتم إعلان أسماء الضحايا.

وقال القاضي كلاي جنكينز، كبير المسؤولين المنتخبين في المدينة الواقعة بمقاطعة تكساس: “ستواصل السلطات العمل اليوم على التحقيق وتحديد هوية القتلى… الرجاء الدعاء لعائلاتهم ولجميع المعنيين”.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية في بيان إن طائرتين من حقبة الحرب العالمية الثانية، وهما قاذفة من طراز بوينغ بي-17 فلاينغ فورتريس ومقاتلة من طراز بيل بي-63 كينغ كوبرا، اصطدمتا وتحطمتا في عرض جوي بعنوان (وينغز أوفر دالاس) في مطار دالاس التنفيذي.

وصرح الرئيس والمدير التنفيذي لجماعة سلاح الجو التذكاري هانك كوتس التي تهدف إلى الحفاظ على طائرات الحرب العالمية الثانية، أن عدد أفراد طاقم الطائرة بي-17، وهي قاذفة ضخمة بأربعة محركات، عادة ما يكون ما بين أربعة وخمسة.

وقال إن الطائرة بي-63 يكون فيها طيار واحد، لكنه لم يذكر عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة وقت الحادث.

وقالت المتحدثة باسم جماعة سلاح الجو التذكاري ليا بلوك التي نظمت العرض الجوي، لصحيفة “فورت وورث ستار تيليغرام”، إنه لم يتضح بعد سبب وقوع الحادث. وبدأ مسؤولون من المجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا امس الأحد.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصادم الطائرتين وسقوطهما على الأرض واشتعال النار فيهما. وظهر في فيديو تم نقله مباشرة خلال تصويره من الجو حطام الطائرتين منثورا على أرض عشبية محترقة.