Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر October 3, 2022 19:43
A A A
طوني فرنجيه زار استوديو “جان ماري رياشي”: على الرغم من الأزمات سيبقى لبنان عنوانا للتميّز والابداع
1 2 3 4 5 7 8
<
>

ضمن إطار التعرّف على مختلف القطاعات الإنتاجية في لبنان التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير ومتقدم، زار رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية النائب طوني فرنجيه وعضو اللجنة النائب الياس حنكش، الاستوديو الخاص بالملحن والموزع والمنتج الموسيقي جان ماري رياشي “JMR” في منطقة المطيلب.
خلال الزيارة، اطلع النائبان على التقنيات المعتمدة في العمل لاسيما في إطار التسجيلات الصوتية الحديثة التي يتبعها رياشي معتمدا على أكثر من عنصر من عناصر التكنولوجيا.
ودار الحديث حول أهمية دخول التقنيات الحديثة في مختلف القطاعات الانتاجية لاسيما في مجال الموسيقى، ما يؤدي الى تقديم مادة فنية تنطبق عليها المواصفات العالمية.
كما جال فرنجيه وحنكش في قاعة “Dolby Atmos”، الموجودة داخل الاستوديو، وهي قاعة مخصصة للإنتاجات الصوتية العالمية، وتعتبر الاولى من نوعها في الشرق الأوسط من حيث التقنيات التكنولوجية المستخدمة فيها .
وبعد الجولة، تم التأكيد على دور لبنان الريادي في مختلف المجالات لاسيما تلك المتعلقة بالفنون والثقافة والإبداع والتكنولوجيا الحديثة، فلبنان على الرغم من الأزمات التي يمرّ فيها سيبقى دائما عنوانا للتميّز والإبداع.