Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر September 28, 2022 13:05
A A A
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم إن كوريا الشمالية أطلقت “صاروخا باليستيا مجهولا”، وذلك بعد أيام فقط من آخر تجربة لها وقبل زيارة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لسيئول.
وحسب “فرانس برس”، أصدرت هيئة الأركان المشتركة في سيئول بيانا، قالت فيه إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهول الهوية على البحر الشرقي”، في إشارة إلى المياه المعروفة باسم بحر اليابان.
وأكد خفر السواحل الياباني أيضًا إطلاق صاروخ باليستي محتمل، بناء على معلومات من وزارة الدفاع في طوكيو، مشيرا إلى أنه تم تحذير السفن.
يأتي ذلك تزامنا مع عدة تجارب قامت بها كوريا الشمالية هذا العام.
ومن المقرر أن تصل نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس إلى سيول غدا الخميس في زيارة قصيرة تزور خلالها الحدود بين كوريا الشمالية والجنوبية.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أجرت السفينة الأميركية “يو إس إس رونالد ريغان” التي تعمل بالطاقة النووية تدريبات مشتركة مع البحرية الكورية الجنوبية في المياه قبالة شبه الجزيرة.
يذكر أن اشنطن هي الحليف الأمني ​​الرئيسي لسيول ولديها حوالي 28500 جندي في كوريا الجنوبية لحمايتها من الشمال. وقد أجرى البلدان تدريبات مشتركة منذ فترة طويلة، ويصرون على أنها دفاعية بحتة، لكن كوريا الشمالية تعتبرها تدريبات على مهاجمتها.