Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر September 9, 2022 10:40
A A A
الخارجية الروسية: نطالب واشنطن وسيول بتأكيد استعدادهما للحوار مع كوريا الشمالية

صرح غيورغي زينوفييف، مدير إدارة آسيا الأولى بوزارة الخارجية الروسية، لوكالة “سبوتنيك”، بأن موسكو تدعو واشنطن وسيول لتأكيد استعدادهما فعليا لإجراء حوار مع كوريا الديمقراطية لحل مخاوفها المشروعة.
وقال زينوفييف “إذا كانت الولايات المتحدة وجمهورية كوريا تسعيان حقًا لتحقيق سلام دائم في المنطقة الفرعية، فينبغي عليهما بالفعل تأكيد استعدادهما للحوار مع كوريا الديمقراطية حول حل مخاوفها المشروعة من خلال تشكيل نظام أمني متعدد الأطراف”.
وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه “علاوة على ذلك، تم اقتراح أساس مثل هذا العمل في المبادرات الروسية الصينية المعروفة: خارطة الطريق وخطة العمل من أجل تسوية شاملة لمشاكل شبه الجزيرة الكورية”.
وأكد أنه على خلفية الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة، بما في ذلك تكثيف التدريبات، من الصعب إقناع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بأن أمنها يمكن ضمانه بالوسائل السياسية وليس بالوسائل العسكرية والتقنية.
وأضاف: “بدلا من تطبيع العلاقات وبناء الثقة ومناقشة ضمانات كوريا الديمقراطية لأمنها، على النحو المتوخى في بيان سنغافورة لرئيسي البلدين (الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية)، تتخذ واشنطن خطوات تهدف إلى تشكيل كتلة ثلاثية على أساس تحالفاتها العسكرية والسياسية مع اليابان وكوريا الجنوبية”.