Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر August 11, 2022 14:40
A A A
القرم: الخيار البديل كان مؤلماً وموجعاً لاننا كنا امام افلاس القطاع

لفت وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم في حديث عبر “تلفزيون لبنان” الى أن خيار تعديل التعرفة كان آخر الخيارات التي كنت انوي اتخاذها خصوصا وانني كنت مع سلة متكاملة للحكومة، والهدف منه ليس تحقيق الربح للخزينة انما تأمين الخدمة سيما وان هناك ترابطاً مباشراً بين الاقتصاد والاتصالات”.
اضاف: “الخيار البديل كان مؤلماً وموجعاً لاننا كنا امام افلاس القطاع، وكوزير تكنوقراط لم أكن على استعداد أن أتحمل هذا العبء”.
وتابع القرم قائلاً: ” اليوم بعد تعديل التعرفة، زاد عدد المشتركين وزادت نسبة الاستهلاك، ونحن بحاجة لاشهر لتقييم الوضع ككل. اما بموضوع تحسين الخدمة فليس كبسة زر لان هناك امورا يجب اخذها بعين الاعتبار كالسرقات والتقنين”.
واشار الى أنه حذرنا مراراً من عدم التخزين ودرسنا ما ان كان هناك امكانية للتمييز بين المحتكرين والمواطنين العاديين لكن ذلك غير وارد لا تقنيا ولا قانونيا.
وقال: “نحن بصدد وضع آلية التنفيذ لكيفية معالجة موضوع الانترنت غير الشرعي وكل شخص لا يلتزم سيتحول الى القضاء”، مشيراً الى أننا كنا نسعى لاطلاق مزايدة في ليبان بوست ولكن لغاية اللحظة لم نحصل على ٥٠ مليون ليرة لاطلاق دفتر الشروط للسير بها رغم انها تدرّ اموالا للخزينة وقد اقرّ المبلغ في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة.
وأعلن القرم أنه سيعقد اجتماعاً موسعاً الاربعاء المقبل مع شركتي الخليوي لتقييم الوضع الحالي للاتصالات ومن باب الشفافية ما سيخلص عليه الاجتماع سيعلنه بتفاصيله.