Beirut weather 28.41 ° C
تاريخ النشر August 10, 2022 17:17
A A A
رئيس الرابطة المارونية في استراليا جوزف مكاري يزور رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم

زار رئيس الرابطة المارونية في استراليا جوزف مكاري، على رأس وفد من مكتب الرابطة ضم أمينة الصندوق لودي فرح ايوب وعضوي المكتب جوسلين شربل بدوي وجوزف زلوعه، رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم في مكتبه بالرابطة. وذلك في حضور ناشر ورئيس تحرير صحيفة “النهار” الاسترالية أنور حرب. وشاركت في الاجتماع رئيسة لجنة الانتشار في الرابطة المارونية في لبنان،عضو مجلسها التنفيذي جهينه منير هيكل.
رحب السفير كرم برئيس الرابطة المارونية في استراليا واعضاء الوفد، ونوه إلى الدور الكبير والمهم الذي يضطلع به حرب في توثيق الصلات وتفعيل التواصل بين اللبنانيين المقيمين واللبنانيين الاستراليين. وأكد ضرورة وضع إستراتيجية عمل بين الرابطتين وآلية تحرك لتنفيذ بنود هذه الاستراتيجية بالتنسيق مع ابرشية الطائفة المارونية في سيدني التي يرعاها بكفاءة وروح وطنية ومسيحية، وغيرة على الطائفة وشجونها في الوطن الام واستراليا المطران انطوان شربل طربيه.
بدوره أعرب مكاري عن سعادته للقاء نظيره رئيس الرابطة المارونية في لبنان السفير كرم ، وشدد على وجوب قيام تواصل وتعاون وتنسيق بين الرابطتين، والانتقال من التمنيات إلى العمل الميداني، والقيام بمشاريع مجدية ومنتجة تعزز العلاقة بين جناحي لبنان، والإفادة من طاقات اللبنانيين في استراليا واندفاعهم الدائم في خدمة لبنان بكل المجالات ونجدته في الازمنة الصعبة ، والوقوف إلى جانبه، كما هو حاصل اليوم.
وكانت مداخلة لانور حرب الذي أكد ضرورة العمل السريع على وضع خطة واضحة للتعاون بين الرابطتين، والانطلاق منها في اتجاه بلدان الانتشار ، تحقيقا للتكامل بين الرابطات المارونية حول العالم وتوظيف فاعليتها في خدمة لبنان والطائفة المارونية والتجذر في الأرض.
وفي نهاية الاجتماع تم التوافق على تشكيل لجنة تنسيق ومتابعة مصغرة من الرابطتين، تأخذ على عاتقها بلورة تصور يصب في خانة الهدف من الاجتماع، واقتراح الملفات والقضايا التي ينبغي متابعتها.