Beirut weather 30.41 ° C
تاريخ النشر July 30, 2022 18:47
A A A
ماذا تعرفون عن الحمية الكورية لانقاص الوزن؟

إذا كنتم من محبّي الدراما أو موسيقى البوب الكورية، فلا بد من أن رشاقة الكوريين ونوعية طعامهم لفتت انتباهكم. فالمطبخ الكوري التقليدي يحظى بشعبية كبيرة في الشرق والغرب على حد سواء، نظراً لأنه قائم على الأطعمة الكاملة ويعود بالكثير من الفوائد على الجسم.

 

 

كيفية إتباع حمية إنقاص الوزن الكورية

يعتمد النظام الغذائي الكوري لفقدان الوزن على نمط الأكل الذي يتكون في الغالب من الوجبات الكورية التقليدية. يشجع على تناول الأطعمة الكاملة المعالجة بالحد الأدنى، مع تقليل تناول الأطعمة المصنعة بشكل مفرط. كما توصي الحمية بتجنب الأطعمة التي تحتوي على القمح ومنتجات الألبان والسكريات المكررة والدهون الزائدة.

وتحتوي الوجبات عموماً على مجموعة متنوعة من الخضار والأرز وبعض اللحوم أو الأسماك أو المأكولات البحرية، بالإضافة إلى البيض. كما أن طبق الكيمتشي أساسي في هذه الحمية، وهو طبق الملفوف المخمر المهم جداً في المطبخ الكوري.

 

 

نصائح لنجاح الحمية الكورية

لتحقيق النجاح في هذا النظام الغذائي، نشجعكم على اتباع بعض القواعد الإضافية:

– تناول سعرات حرارية أقلّ: لا يحدد هذا النظام الغذائي أحجام الحصص الغذائية أو عدد السعرات الحرارية اليومية. بدلاً من ذلك، يقترح الاعتماد على الوصفات الكورية والحساء والكثير من الخضار لخفض السعرات الحرارية من دون الشعور بالجوع.

– ممارسة الرياضة بانتظام: يساعد هذا الأمر على حرق الدهون بطريق فعالة أكثر. جربوا تمارين الـK-POP التي تملأ صفحات الإنترنت.

– تناول كميات أقل من الدهون: يوصى بالحد من الأطعمة الزيتية وتجنب الصلصات والزيوت والتوابل قدر الإمكان، كما تجنبوا تناول الطعام خارج البيت.

– تجنّب السكريات المضافة: ننصحك باستبدال الصودا بالماء والبسكويت والحلويات والآيس كريم والمخبوزات الأخرى بالفواكه الطازجة.

– تجنّب الوجبات الخفيفة: تعتبر الوجبات الخفيفة غير ضرورية في هذا النظام الغذائي ويجب تجنبها.