Beirut weather 30.41 ° C
تاريخ النشر July 28, 2022 17:39
A A A
تكميلية طوني فرنجية الى النموذجية واولى الخطوات فتح ابوابها امام الطلاب والطالبات
الكاتب: موقع المرده

لم تعد تكميلية طوني فرنجية للبنين في زغرتا حكراً على تدريس الذكور فقط بل ستضم بين جدرانها وفي صفوفها الطلاب من الاناث ايضاً وذلك بسعي من النائب طوني فرنجيه الذي يعمل لتكون هذه المدرسة نموذجية في زغرتا وهو لا يوفر جهداً في سبيل ذلك سواء عبر تقديم الدعم الخاص او عبر التواصل مع وزير التربية عباس الحلبي الذي كانت له زيارة للتكميلية في شهر حزيران الماضي مطلعاً على تجهيزاتها واحتياجاتها.
قرار تحويل المدرسة الى ” مدرسة طوني فرنجية الرّسمية المُختلطة – زغرتا ” صدر حاملا الرقم ٥٦٧/م/٢٠٢٢ حيث ستبدأ المدرسة بتسجيل الطلاب ذكوراً وإناثاً للعام ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
وفي حيثيات التعديل انه بناء على طلب ادارة المدرسة التي وردتها تمنيات من الاهالي في هذا الاطار بسبب الازمة الإقتصادية وصعوبة الانتقال والكلفة المالية تم تعديل اسم المدرسة بعد احالة من المنطقة التربوية في الشمال وبعد استطلاع رأي مدير التعليم الابتدائي وبناءً على اقتراح المدير العام للتربية.
مع مطلع العام الدراسي المقبل ستشهد المدرسة تحولاً ملحوظاً وقد باتت الهيئة الادارية في المدرسة على اتم الاستعداد لانجاح هذه الخطوة الهامة لجهة استيعاب الطلاب والطالبات من ابناء القضاء ولجهة مواكبة التطور بحيث باتت المدارس الحديثة تضم الطلاب والطالبات في صفوف مشتركة وليس فصلهم عن بعض او فصل المدارس بين اناث وذكور.
قرار التعديل لاقى اوسع ترحيب من الاهالي الذين ترجموا هذا الترحيب عبر وسائل التواصل الاجتماعي شاكرين النائب طوني فرنجيه ووزير التربية وكل من ساهم في هذا القرار.