Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر July 27, 2022 10:46
A A A
مصرع 4 أشخاص وجرح العشرات بزلزال في الفلبين!

ضرب زلزال بقوة 7,1 درجات شمال الفلبين اليوم موقعاً 4 قتلى و60 جريحاً حتى اللحظة، ومثيراً الذعر في صفوف السكان، فيما تسبّب باهتزاز المباني والأبراج على مسافة 300 كيلومتر في العاصمة مانيلا.

وقال المعهد الأميركي للزلزال إنّ الهزة ضربت منطقة أبرا الجبلية في جزيرة لوزون الرئيسية عند الساعة 8,43 صباحاً (00,43 ت غ). وكان المرصد الأميركي قد ذكر في البداية أن قوة الزلزال بلغت 6,8 درجات.

وقضى عامل يبلغ الخامسة والعشرين عندما انهار مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق كان يعمل فيه في لاترينيداد عاصمة مقاطعة بنغيت على ما أفادت الشرطة. ولم يصب سبعة عاملين آخرين في هذه الورشة بأذى.

وفي منطقة دولوريس القريبة جداً من مركز الزلزال، هرع الناس مذعورين خارج منازلهم وفق ما أفاد قائد الشرطة المحلية ادوين سيرجيو وكالة “فرانس برس”.

وأضاف سيرجيو “الزلزال كان قوياً جداً”، مشيراً الى حصول تشققات طفيفة في مبنى مركز الشرطة. وأوضح أن “طاولات عرض الفاكهة والخضر في السوق المحلية انقلبت”.

وقال الضابط في الشرطة أيضا نازارينو إيميا لـ”فرانس برس” إن جرحى عدة نقلوا إلى المستشفى. وأوضح: “ظهرت تشققات على بعض الأبنية. الكهرباء والانترنت مقطوعان”.

وقال النائب شينغ بيرنوس الذي يمثل منطقة لون في أبرا إن الزلزال “ألحق أضراراً في الكثير من المسكان والشركات” من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.