Beirut weather 30.41 ° C
تاريخ النشر July 1, 2022 10:12
A A A
أعشاب مهمّة لتطهير الرئة

يُعدّ التدخين من أبرز الأمور المضرّة جداً بالصحّة العامة، ويحتاج المدخنون لتنظيف الرئة بشكل دوري ودائم، للتقليل من احتمال الإصابة بالأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي، كالنزلات الشعبية، والالتهاب الرئوي، والربو.

 

وفي هذا السِياق، قدّم تقرير نُشر عبر موقع «Thehealthsite» أهمّ الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في تنظيف الرئة، ومنها:

 

– الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي لها دور كبير في تنظيف الجهاز التنفسي عند المدخنين. ويرجع الفضل إلى احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة الكاتيشين. لذا فإنّ تناوله بشكل دائم يعمل على تنظيف وتطهير الرئة.

– عرق السوس: يُعدّ من الأعشاب التي تساهم بشكلٍ كبير في تطهير الرئتين، والسبب أنّه غني بمضادات الالتهابات والأكسدة والفيروسات، التي من دورها المساهمة في تقليل الإصابة بالتهابات الجسم. لذا عليك تناوله يومياً مع تحليته بقليلٍ من العسل.

 

– الزنجبيل: يحتوي على مركّبات كيماوية تساهم بشكل كبير في القضاء على ملوّثات الهواء ومنها أدخنة السجائر. إنّ احتساء هذا المشروب الرائع يساهم بشكل كبير في زيادة تدفق الدم الغني بالأوكسجين للجسم، وبالتالي يعمل على تطهير الرئة.

 

– الكركم: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والالتهابات، التي من دورها الحفاظ على صحّة الرئة، وتحسين وظائفها الحيوية، وتطهيرها من الأضرار.