Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر June 26, 2022
A A A
بالصور والفيديو: انهيار مبنى في منطقة ضهر المغر في طرابلس وسقوط عدد من الجرحى

 

إنهار مبنى النشار المؤلف من ثلاثة طوابق في شارع العماري بمحلة ضهر المغر في طرابلس وقد سارعت فرق الاسعاف والدفاع المدني والصليب الاحمر والجمعية الطبية الاسلامية الى المكان وباشرت عمليات الانقاذ، كما أرسلت بلدية طرابلس ما لديها من آليات مع عناصر ورشة الطوارئ للمساعدة على إزالة الردم والحجارة، لمعرفة ما إذا كان هناك ضحايا تحتها.
وقد تضاربت المعلومات حول الاصابات حيث تبين بداية إصابة ثلاثة أشخاص إضافة الى إمرأة مسنة، فيما تحدث البعض عن ضحيتين كانتا في الطابق الأخير من المبنى وما يزالان تحت الأنقاض وهما أم وإبنتها، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده بإنتظار الانتهاء من عمليات إزالة الردم التي تجري على قدم وساق.
وحضرت قوة من الجيش اللبناني وعملت على ضرب طوق أمني حول المكان والتخفيف من روع الأهالي، ومحاولة إبعادهم خصوصا في ظل تخوف من إمكانية أن يؤدي إنهيار المبنى الى تصدع المبنى المجاور له والذي قد يتعرض للانهيار أيضا.
هذا وأجرى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة اتصالات بالوزراء المختصين والهيئة العليا للاغاثة، في اطار مواكبة اعمال الاغاثة، بعد إنهيار احد المباني في منطقة القبة في طرابلس.
وقد أعطى رئيس الحكومة توجيهاته لتنسيق اعمال الاغاثة ومتابعة اوضاع سكان المبنى.
كذلك اعطى توجيهاته لاستقبال الجرحى على نفقة وزارة الصحة.
وصدر عن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الوزارة عممت على مستشفيات الشمال ضرورة إستقبال جميع المصابين والجرحى، نتيجة انهيار المبنى في منطقة القبة في طرابلس، وعلاجهم على نفقتها.
ولاحقاً تم انتشال امرأة ومن ثم طفلتها جومانة الديكو الا ان الطفلة ما لبثت ان فارقت الحياة.

 

<
>