Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر May 13, 2022 15:58
A A A
الأبيض باحتفال اليوم العالمي للتمريض: نعدكم بالعمل لمصلحة مهنتكم لأن فيها مصلحة المجتمع

أحيت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان اليوم العالمي للتمريض إحتفالًا أقيم في سن الفيل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلًا بوزير الصحة العامة فراس الأبيض وتخلله تكريم عدد من العاملين في المهنة الذين تميزوا في السنوات الثلاث الأخيرة في أحد ميادين التمريض الأربعة: الإدارة التمريضية، التدريب المستمر، الرعاية التمريضية والأبحاث.

وأشار إلى أن السؤال المطروح على الوزارة وعلى الدولة هو كيف السبيل لدعم هذا القطاع الحيوي، لمساعدته على البقاء والصمود، وتجنب إنهيار نظامنا الصحي.

ولفت إلى أن هناك عدة أمور قامت وتقوم بها الوزارة وهي زيادة رواتب العاملين في القطاع الصحي، العمل مع كافة المستشفيات على الربط بين زيادة التعريفات التي نقرها كوزارة وزيادة البدل الذي يحصل عليه العاملون الصحيون، العمل على مشاريع تبادل مع مؤسسات صحية في الخارج والعمل مع جهات مانحة دولية على عدة مشاريع تسمح بإيجاد منح كاملة لدراسة مهنة التمريض.

وقال: “لكم منا وعد بأننا سوف نبذل كل جهد ممكن لتحقيق ذلك، لنوفي لكم جزءًا يسيرًا من تعبكم ونحن سنستمر بالعمل مع نقابتكم، ونقيبتكم، لمصلحتكم ومصلحة مهنتكم لأن فيها مصلحة المجتمع”.