Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر May 10, 2022 16:21
A A A
جوزيف نجم: نشعر بوجع الشعب وحاجة البترون للإنماء تفوق القوة السياحية
الكاتب: موقع المرده

لفت مرشح “المرده” عن المقعد الماروني في البترون جوزيف ميشال نجم الى ان التحضيرات اللوجيستية كانت عائقا أمام توجه المغتربين للإدلاء بأصواتهم الا انه على الرغم من ذلك فان نسبة الـ ٦٠٪ جيدة داعياً اللبنانيين إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع الاحد المقبل بكثافة.
وأضاف في حديث ضمن برنامج “انتخابات ٢٠٢٢” مع الإعلامي مالك الشريف عبر شاشة الـ LBCI: “المرده تيار أساسي في لبنان وسليمان فرنجيه رجل وطني يتمتع بكامل الصفات الوطنية التي تؤهله للوصول إلى سُدّة الرئاسة”.
ورأى انه آن الأوان لأن تتمثل المرده بالبترون بمرشح خاص بعيدا عن التحالفات التي أظهرت قلة الوفاء. وقال: “نشعر بوجع الشعب، الحديث السياسي قليل إنما صرخة الشعب صحية وإنمائية وانا عشت مع أهلي في البترون بأفراحهم وأحزانهم منذ ١٥ عاما ولم أفرّق بين دينهم وانتماءاتهم”.

وتابع: “نعتبر أن علاقتنا بأهل بشري جيّدة جدا على عكس علاقتنا السياسية بالقوات اللبنانية”.
وقال ردا على سؤال: “نحن نحب شيعة البترون ويحبوننا، ويقف الكلام هنا”.

وحول حاجات منطقة البترون قال نجم: “حاجة البترون للإنماء تفوق القوة السياحية، جرد البترون ووسطه على حاله. والبترون أغنى منطقة بالمياه وتفتقر لها لأن السدود أُقيمت عشوائيا”. ودعا “لضرورة إنشاء السدود على مستوى بيت شلالات وكفرحلدا بما يؤمن الريّ للأراضي الزراعية ويسمح بتوليد الطاقة إضافة إلى وصول المياه إلى المنازل”. كما دعا لتطوير أوضاع القطاع الاستشفائي والعمل على تحديث قوانين الجهات الضامنة لرفع سقوف التغطية”.

وأضاف “القطاع الصناعي مغيب في البترون، وإقامة المصانع والمعامل تؤمن فرص العمل للشباب وتحد من الهجرة”.

وختم قائلا: “الى أهلي في البترون، سأبقى بينكم كما كنت منذ ١٥ عاما ونتائج الانتخابات لن تؤثر على وجودي بين أهلي في البترون… سأبقى معهم وبينهم ومنهم أكثر من أي وقت مضى لأن الصحة حق والإنماء حق ونقطة عالسطر”.