Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر May 10, 2022 00:14
A A A
يوسف سعادة للناخبين: حكموا قلوبكم وعقولكم
الكاتب: موقع المرده
WhatsApp Image 2022-05-09 at 11.02.26 PM (1) WhatsApp Image 2022-05-09 at 11.02.26 PM (2) WhatsApp Image 2022-05-09 at 11.02.26 PM
<
>

اشار الوزير السابق يوسف سعادة في حديث لبرنامج “وهلق شو” مع الاعلامي جورج صليبي على قناة “الجديد” الى انه كان يجب أن يكون عدد المسجلين من تيار المرده في الإغتراب أكبر لكن حصل تقصير وهذا ما نعترف به علناً.
واوضح اننا لسنا بحاجة لشهادات من احد وتاريخنا يتحدث عنا ومش كلن يعني كلن والناس هي الحكم.
واعتبر ان كل شخص يتحمل المسؤولية حسب نسبة مشاركته في السلطة لافتا الى ان “ركوب الموجة” يقوم بها الكتائب والقوات وعندما تقرأ شعاراتهم تظن أنهم إن فازوا بالإنتخابات سيعود الدولار بالى 3 ليرات”.
وتساءل: اليس الكتائب موجودين في المقعد الذي يترشح عليه سامي الجميل على لائحة “على متن التغيير” منذ الستينات فما الذي يريدون تغييره؟

وردا على سؤال قال: حزب الله دعانا إلى لقاء ولم يستدعينا “إلا إذا كان غيرنا معود هيك” ولقاؤنا مع باسيل كان لكسر الجليد، موضحا ان جبران باسيل خصم في الإنتخابات وخصم سياسي نتفق معه على الأمور الاستراتيجية لكن نختلف معه في إدارة أمور الدولة وهناك مهادنة حالياً “وما تعودنا نقعد مع حدا ونسبو تاني يوم”.
واعتبر ان هناك انفصاما في شعارات التيار وأخطاء جبران باسيل عديدة ولديه موهبة بكسب العداواة مؤكدا اننا نشبه انفسنا وسنحاول أن نتخطى هذه المرحلة بعد الإنتخابات ونفضل أن يحصل التيار على مقاعد أكثر من القوات

واكد اننا لسنا هواة إستعراض في العمل السياسي ولدينا امكانية أن نسجل عدد ناخبين يفوق المتوقع ولكن لنعترف كان هناك تقصير

واوضح ان معركتنا في “دائرة الشمال الثالثة” ضد القوات والكتائب .. “ما حدا فيه ياخذ الأكثرية بلبنان هيدا بيع أوهام وأحلام” .

واوضح قائلا: جبران باسيل خصماً بالإنتخابات .
واوضح ان أصوات المرده في زحلة ستصب لمصلحة ميريام سكاف، ولدينا امل ونعمل بشكل جيد لايصال رفلي دياب لانه يشبه طرابلس وطرابلس تشبهه.
واكد ان لدينا وجودا تاريخيا في البترون وبمراحل كان لدينا في كتلتنا نائبان في المنطقة والمرشح جوزيف نجم قيمة اضافية للمرده في البترون.
وعن انتخابات الكورة اعلن سعادة ان وضعنا في الكورة مريح ومرشحنا فادي غصن قام بهجرة معاكسة
ولفت الى ان عائلة فرنجيه قدمت شهداء للوطن وطوني فرنجيه يوما بعد يوم يعزز حضوره ودوره في الحياة السياسية.
وإذ اكد اننا منسجمون مع انفسنا بتحالفاتنا ولفت الى ان الازمة الاقتصادية كبيرة وتهدد المواطن بشكل يومي واليوم هناك مأساة عند الناس واي فراغ قاتل.
وختم سعادة حديثه بالتمني على الناس الاقتراع بكثافة وليحكموا قلوبهم وعقولهم.