Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر May 4, 2022 09:54
A A A
فندق يقدم تجربة فاخرة في الفضاء بدءاً من 2025
الكاتب: الشرق الأوسط

كشف فندق فضائي جديد من المقرر افتتاحه عام 2025 عن تصاميمه الداخلية الفخمة، التي تتيح عرض مناظر خلابة للمجرة، حسب صحيفة «الميرر» البريطانية. وكشفت شركة «Orbital Assembly»، الرائدة لخدمات الفضاء ومقرها الولايات المتحدة عن مفهومها للفندق الذي يتيح لرواده ميزة الاستمتاع بمشاهدة الفضاء أثناء الدوران حول الأرض. تأمل الشركة في إطلاق محطتين فضائيتين: الأولى محطة «فوييجر» والثانية «بايونير».

ومن المقرر تشغيل محطة «بايونير» في غضون ثلاث سنوات فقط، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 28 شخصاً، ومن المقرر تشغيل محطة «فوييجر» عام 2027 لتستوعب ما يصل إلى 400 شخص في الوقت نفسه. وتهدف الشركة إلى تشغيل «مجمع تجاري» فضائي للمكاتب قادر أيضاً على استضافة السواح.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تبدو فيه السياحة الفضائية تحلق في الأفق، حيث اتجه مؤسس شركة «فيرجن» ريتشارد برانسون، إلى العمل في الفضاء مؤخراً، ليلحق به ممثل شركة «ستار تريك»، ويليام شاتنر. ورغم ذلك، لطالما كان يُنظر إلى السفر للفضاء على أنه خطوة تتعذر على الجميع باستثناء الأثرياء.

وفي تصريح لـ«سي إن إن ترافيل»، قال تيم ألاتوري، الرئيس التنفيذي لشركة «أوروبتال أسمبلي»، «سيوفر لنا ذلك الفرصة لجعل الناس يشرعون في تجربة الفضاء على نطاق أوسع وبسرعة».

ومن المقرر عرض المساحات المكتبية والبحثية في كلا المحطتين للإيجار. ورغم وجوده في الفضاء، ستوفر الخدمات الجديدة ما أطلق عليه السيد ألاتوري «وسائل راحة» للجاذبية الصناعية تشمل العروض وإمكانية تناول الوجبات.