Beirut weather 16.41 ° C
تاريخ النشر April 23, 2022
A A A
روني عريجي لراديو اهدن: لا مصلحة لاحد بتطيير الانتخابات
الكاتب: موقع المرده
08bc82b2-93c7-4d49-88c9-53e590098235 b9c2f59b-babc-4d2f-a3ac-ec77a114bad6 c77ca7a5-ba69-46bd-ba4b-3ed36cd7375a
<
>

اكد عضو المكتب السياسي في المرده الوزير السابق روني عريجي ان لا مصلحة لاحد في تطيير الانتخابات النيابية لافتاً الى ان المعطيات والمعلومات التي لديه تفيد ان الانتخابات ستحصل في موعدها “فالاستحقاق الانتخابي مهم ومفصلي ويجب ان يتم رغم بعض الشوائب لوجستياً انما ما من خيار اخر ويجب السماح للمواطنين بالتعبير عن رأيهم اذ لا تنقصنا نقطة سوداء في نظر الامم المتحدة والمجتمع الدولي لجهة عدم تمكن لبنان من الايفاء بالتزاماته السياسية كالانتخابات بعدما لم يتمكن من الايفاء بالتزاماته المادية”.
وحول رأي السفراء الذي يلتقيهم باجراء الاستحقاق النيابي اوضح ان هناك اصراراً خارجياً على اجراء الإنتخابات في وقتها “ففي كل دول العالم الحر تعتبر العملية الانتخابية من اهم مفاصل الديمقراطية وان تأجيلها هو كأنك تسلب الناس ارادتهم وحقهم بالتعبير والتغيير وهذا حق دستوري وانساني”.
وعن انتخابات المغتربين لفت الى ان هناك اشكالية في هذا الإطار وهذا يعود لتقصير الدولة واجهزتها بسبب الوضع الذي تمر به، وايضاً بفعل تذاكي بعض الاحزاب ولكن يجب اجراء هذه الانتخابات في مواعيدها لانه إذا طارت انتخابات المغتربين من دون قانون بمجلس النواب فذلك يُعرض العملية الانتخابية كلها للإبطال.
وردا على سؤال حول حصول فراغ رئاسي لفت الى ان هناك تجارب سابقة في هذا الاطار .
ودعا في حديث خاص لراديو إهدن أجراه مدير الإذاعة الزميل روبير فرنجيه الشارع الزغرتاوي إلى عدم الإنجرار إلى لغة الشتائم في الحماسة الانتخابية وقال:”إن الإنتقاد في السياسة مسموح فيما القدح غير الاخلاقي مرفوض.
وحول إدراج معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي، اشار عريجي الى ان المهندس الذي صمم معرض رشيد كرامي الدولي هو من أشهر المصممين ويعتبر أن معرض طرابلس كان من أهم إنجازاته”. وأضاف :” كان لي الشرف ان أدرج عندما كنت وزيراً الزجل اللبناني على تراث اليونسكو”، كاشفًأ أنه يتم العمل اليوم على وضع المطبخ اللبناني في تراث اليونسكو.
وكان عريجي قد زار مركز شبكة زغرتا الاعلامية حيث كان في استقباله النائب البطريركي على نيابة إهدن زغرتا والجبة المطران جوزيف نفاع ، ومدير الشبكة المونسينيور اسطفان فرنجيه وفريق العمل فتمنى النجاح للمؤسسة لاسيما وأنها مميزة في منطقة الشمال.