Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر March 1, 2022 13:05
A A A
كريم الراسي لـ”رأي سياسي”: المعركة الانتخابية تفتقد للعناوين السياسية وترشحي ليس أكيدا
الكاتب: رأي سياسي

أكّد النائب السابق كريم الراسي لـ “رأي سياسي” “اننا وامام فترة زمنية قصيرة نجد ان التحضيرات ما زالت خجولة والصورة الانتخابية بشكل عام تستمر في ضبابيتها وعدم وضوحها.

وبالنسبة لعكار يمكن القول ان نواب تيار المستقبل يعملون على تشكيل لائحة تضمهم جميعا في مظلة جديدة غير مرتبطة بـ(المستقبل) اذ ان الحديث أصبح متقدما عن تحالف يجمع النائب وليد البعريني بالنائب هادي حبيش وغيرهما من نواب تيار المستقبل.

وفي المقابل تظهر بوادر لائحتين أساسيتين، الأولى مدعومة من حزب القوات اللبنانية والثانية تضم التيار الوطني الحرّ والعلويين ومجموعات من 8 آذار”.

وعن خوضه المعركة أكد الراسي انه ” مرشح طبيعي في عكار، لكن لا يمكن الحديث عن ترشيح أكيد وغير قابل للنقاش، فالمعطيات على الأرض من حيث الحواصل وبعض الحسابات الاخرى هي التي تحدد المسار النهائي”.

وأضاف ” بالنسبة لتحلفاتنا نحن كما تعودنا دائما نبحث عن نوعية الحليف وعن ما يجمعنا به من ابعاد سياسية واجتماعية ومناطقية، وهذا لا ينف امكانية التحالف مع لائحة الثامن من أذار في عكار التي تضم التيار الوطني الحرّ، لكني وبكل صراحة اجد اننا امام انتخابات فارغة من العناوين السياسية، فمختلف اللوائح في الدوائر الانتخابية تركب وفقا لقاعدة المصالح والحواصل”.