Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر January 24, 2022 20:28
A A A
القوال شددت خلال لقائها نقيب الصيادلة على ضرورة التعاون لتحرير ودائع النقابات

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور جو سلوم، ونائب النقيب الدكتور عبد الرحمن مرقباوي، بحضور عضوي مجلس النقابة الأستاذين محمود هرموش وباسكال أيوب، وذلك في زيارة تهنئة وجرى البحث في التعاون ما بين النقابتين.

وللمناسبة أكدت القوال “ضرورة التنسيق ما بين النقابتين في مواضيع عدة أهمها: أزمة الدواء والصعوبات التي يعاني منها المواطنون عامةً والمحامون خاصةً بسبب الإحتكار والغلاء وإنقطاع الدواء”، مشددة على “ضرورة التشابك والتعاون فيما بين جميع نقابات المهن الحرة لتحرير ودائع النقابات في المصارف، والبحث عن حل جذري لموضوع التأمين الصحي الذي تعاني منه معظم النقابات، في ظلّ إرتفاع ثمن البوليصة وقيمة الدولار وشحّ الموارد والأعمال والظروف الإقتصادية الصعبة”.

كما بحث النقيبان عن كيفية تأمين الأدوية للمركز الصحي في النقابة، خاصةً المزمنة التي يحتاجها المحامون، بغية تخفيف بعض الأعباء عليهم في هذه الظروف الصعبة.

بدوره أكد سلوم على كلام القوال، شارحا عن “أهمية الشراكة بين وزارة الصحة العامة ونقابة الصيادلة”، مشددا على “ضرورة توسيع صلاحيات مفتشي نقابة الصيادلة، وذلك من خلال مراقبة التقيد بالسعر الرسمي للدواء وضبط المخالفات”.