Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر January 18, 2022 20:57
A A A
وزير الاقتصاد: سنتخذ اجراءات طوارىء استثنائية وسأعلن عن لائحة سوداء بالمخالفين

لفت وزير الاقتصاد والتجارة ​أمين سلام​، إلى أن “موضوعنا هو حماية المستهلك واسعار السلع، والمولدات الكهربائية، والخطة المستقبلية بالمنظور القريب والمتوسط والبعيد، فمن الضروري للرأي العام، أن يعرف موقف وموقع ودور ​وزارة الاقتصاد والتجارة​، من الظروف الراهنة وتسليط الضوء على العمل الذي تقوم به، وتوضيح ما قامت وتقوم به”.

وأشار، في مؤتمر صحفي، إلى أنه “في ما يتعلق بالشق الاقتصادي العام، هناك تخبط كبير في السوق، فسعر صرف الدولار يرتفع وينخفض بين ليلة وضحاها، أي نعيش حال فوضى كلنا نعرفها ونتوجع منها. وعندما نقول حماية المستهلك نكون كلنا معنيون لأننا كلنا مستهلكون، ونشعر بالضغط الحاصل. وفي هذا الاطار، أؤكد أننا كلنا مسؤولون عما وصلنا اليه، وعلينا أن نتعاون للخروج من هذا الواقع، فأشهر قليلة تفصلنا عن الانتخابات النيابية التي ستجري في شهر أيار، وكلنا يعرف كيف تكون الاجواء العامة قبل موسم الانتخابات”.

وأكد سلام، أن “المطلوب منا كجهات معنية، أن نتبع الشعار الذي بدأنا به وهو الاصلاح والانقاذ، والذي لا يحصل في أجواء متوترة أو توجيه الاتهامات أو رفع ملامة على أحد، اليوم كلنا مسؤولون من الدولة الى المواطن، حتى نخرج من هذه الازمة، واذا لم نتعاون فلن نستطيع الخروج منها”.