Beirut weather 7.99 ° C
تاريخ النشر January 11, 2022 17:59
A A A
هل تساعد الكيوي على حرق الدهون؟
الكاتب: لها

من المعروف أن هناك بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون الصعبة ومن ضمنها هناك فاكهة معينة يمكنها تسريع معدل حرق الدهون بسرعة كبيرة، وفي غضون 12 أسبوعا فقط.

وكشف تقرير لموقع healthline أن فاكهة الكيوي هي واحدة من أكثر الفواكه الصحية، فهي لا تعمل فقط كمضاد للأمراض، ولكنها تعزز أيضا عملية التمثيل الغذائي وتحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة المرتبطة بقوة بطول العمر.

وأوضحت دراسة نُشرت في مجلة Nutrient أن الكيوي يمكن أن تساعد أيضا في تنظيم مستويات السكر في الدم، وفي النهاية تعزيز فقدان الوزن، لهذا، طُلب من المشاركين تناول حبتين كيوي كل يوم لمدة 12 أسبوعا، وتم ملاحظة الآثار الإيجابية الناتجة عن ذلك.

وأفاد مؤلفو الدراسة الى وجود زيادة كبيرة في فيتامين سي في بلازما الدم، وأيضاً تصغير محيط الخصر وصولاً إلى الورك، بالاضافة إلى انخفاض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي.

ولفت الباحثون الى أن فاكهة الكيوي تحتوي على أعلى كميات من فيتامين سي مقارنة بأي فاكهة أخرى، حبة واحدة منها توفر 40 % من الحاجة اليومية الموصى بها من هذه المغذيات، وبالتالي ربطها بخصائص حرق الدهون، تظهر الأبحاث أن المستويات العالية من فيتامين سي يمكن أن تساعد في حرق 30 % من الدهون أثناء التمرين.